تأميـــن

جمعية التأمين التعاونى تستهدف 300 مليون جنيه أقساطًا خلال 2021/ 2022

تعرف على المرشرات المالية لجمعية التأمين التعاونى فى نهاية العام المالى 2018/2019 وخطتها خلال الثلاث سنوات المقبلة، وموقف سداد قرض القابضة للتأمين وجهاز المشروعات.

شارك الخبر مع أصدقائك

حققت الجمعية المصرية للتأمين التعاونى 200 مليون جنيه أقساطًا بنهاية العام المالى الماضى 2018/ 2019، وتستهدف تحقيق 300 مليون جنيه خلال العام المالى 2021/ 2022. وقال أنور ذكرى، العضو المنتدب لجمعية التعاونى، إن المؤشرات المالية للمركز المالى للجمعية فى 30 يونيو الماضى تُظهر سدادها 50 مليون جنيه تعويضات عن العام المالى الماضى 2018/ 2019، وبلغت جملة الاستثمارات 321 مليون جنيه خلال العام المالى الماضى 2018/ 2019 مقابل 254 مليون جنيه خلال العام المالى الأسبق 2017/ 2018، بارتفاع نسبته 26%.

ولفت إلى أن هناك تمثيلًا مشرفًا للجمعية فى الاتحاد المصرى للتأمين من خلال مجلس إدارته، وعضوية (6) لجان فنية.

جمعية التأمين التعاوني تطفئ خسائرها المرحَّلة

وكشف ذكرى أن الجمعية أطفأت 240 مليون جنيه “خسائر مرحَّلة” من سنوات سابقة.

كما سددت الجمعية جميع مستحقات الجهات السيادية حتى عام 2018، فيما بلغ عدد فروع الجمعية 14 فرعًا فى مختلف محافظات مصر.

الجمعية تسدد كامل رصيد قرض القابضة وجهاز المشروعات

وأشار إلى سداد الجمعية كامل رصيد القرض المشترك الممنوح للجمعية من قِبل الشركة القابضة للتأمين وجهاز تنمية المشروعات، مؤكدًا أن الجمعية احتلت المركز اللائق بها على مستوى السوق.

ومن المعروف أن الجمعية المصرية للتأمين التعاونى تخطط لجلب 231 مليون جنيه بنهاية العام المالى الحالي،

بالإضافة إلى استمرارها في التوسع بعدة جهات على المستوى الجغرافى كافتتاح فروع جديدة بعدة محافظات مثل كفر الشيخ والقاهرة، والتفاوض مع عدد من الجهات من الجهات الاقتصادية المختلفة، وخاصة البنوك.

الجدير بالذكر أن جمعية التعاونى تعاقدت بالفعل مع 11 جمعية أهلية لتغطية المخاطر المرتبطة بالتمويلات الممنوحة لعملائها؛ لمساعدة صغار الصناع والحرفيين، أبرزها “شباب مصر لتنمية المجتمع”، و”الإصلاح الزراعى”،

علاوة على توسعها فى التعامل مع بنوك الزراعى المصرى والبنك الأهلى المصرى وبنك مصر وجهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

نشاط جمعية التأمين التعاونى

وتقدم الجمعية تغطية تأمينية تشمل جميع عملاء البنك الزراعى المصرى من المستفيدين ببرامج التمويل المختلفة الذى يمنحها البنك لعملائه أهمها البرامج المموَّلة من جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر.

وتشمل التغطية 90% من أصل التمويلات الممنوحة للعملاء، وبحد أقصى 30 مليون جنيه، ويتم إصدار الوثيقة لصالح البنك بصفته المؤمّن له والمستفيد من التأمين،

ويتم إصدار الوثيقة خلال 48 ساعة من تاريخ ورود طلب الإصدار، مع اتباع كل أساليب المرونة والسرعة لخدمة عملاء البنك.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »