تأميـــن

جمعية التأمين التعاونى تحقق 88 مليون جنيه فائض نشاط خلال 2018

جمعية التعاونى انتهت تماما من عجز النشاط الممثل فى الخسائر المرحلة والوصول لمرحلة الفوائض

شارك الخبر مع أصدقائك

حققت الجمعية المصرية للتأمين التعاونى فائض نشاط تأمينى 88 مليون جنيه بنهاية العام المالى الماضى ، وقال أنور ذكرى العضو المنتدب للجمعية أنه تمت تغطية الخسائر المرحلة من الفائض بقيمة 75 مليون جنيه .

وأوضح ذكرى أن جمعية التعاونى يحق لها إستخدام هذه الإحتياطيات أو المخصصات فى أى إلتزامات على الشركة مثل ضخ جزء كبير منها فى تمويل زيادة رأس المال لتقوية القاعدة الرأسمالية للشركة .

أضاف أن فائض النشاط التأمينى لجمعية التعاونى تبقى منه 13 مليون جنيه سوف يتم إضافتها على الاحتياطى العام والبالغ 11 مليون ليرتفع الإجمالى الى 24 مليون جنيه .

تعرف على مفهوم المخصصات الفنية بشركات التأمين

ومن المعروف أن مفهوم المخصصات الفنية انها جزء من إيرادات الشركة وتحتجز لمقابلة إلتزامات مؤكدة الحدوث ، ولكن يصعب تحديد قيمتها بدقة والمخصص لايتوقف على نتيجة النشاط إنما هو تكلفة الحصول على الإيراد قبل الوصول الى صافى الدخل وتعد المخصصات الفنية هى النوع المرتبط تكوينه بطبيعة عمليات التأمين دون غيرها من الشركات ويعد إلتزاما على المنشأة لحملة الوثائق وتشمل المخصصات المخصص الحسابى وخصص المطالبات تحت التسديد ومخصص الأخطار السارية وخصص التعويضات تحت التسوية اخر العام.

و أكد انور ذكرى العضو المنتدب للجمعية المصرية للتأمين التعاونى على سداد الجمعية القرض المشترك المستحق عليها قبل نهاية موعده بعام كامل حيث قامت بسداد اخر 8.5 مليون منه دفعة واحدة فضلآ عن سداد 80 مليون جنيه قيمة القرض كله على عدة سنوات متتالية.

وأشار إلى أن الجمعية حققت أقساط تأمينية العام المالى الماضى بقيمة 200 مليون جنيه مقابل 201 مليون جنيه للعام المالى السابق عليه.

جمعية التعاونى تحقق 200 مليون جنيه أقساط نهاية العام الماضى

أضاف أنه تم سداد تعويضات بقيمة 50 مليون جنيه نهاية العام المالى الماضى لعملائها مقابل 25 مليون جنيه للعام السابق عليه.

جمعية التعاونى تستهدف إفتتاح فرع كفر الشيخ نهاية العام الجارى

وأشار المصدر إلى إرتفاع حجم إستثمارات جمعية التعاونى 321 مليون جنيه بنهاية العام المالى الماضى مقابل 245 مليون جنيه للعام السابق ، فيما إرتفعت إجمالى الأصول إلى  420 مليون جنيه مقابل  328 مليون جنيه.

ويذكرأن الجمعية المصرية للتأمين التعاونى تخطط لجلب أقساط تأمينية 231 مليون جنيه بنهاية العام المالى الجارى بالإضافة إلى إستمرارها ف التوسع فى عدة جهات على المستوى الجغرافى كإفتتاح فروع جديدة بعدة محافظات مثل كفر الشيخ والقاهرة بالإضافة الى التفاوض مع عدد من الجهات من الجهات الاقتصادية المختلفة وخاصة البنوك.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »