تأميـــن

جمعية التأمين التعاونى تحصد أقساطًا بقيمة 204 ملايين جنيه بنهاية العام المالى

%123 زيادة فى حقوق المساهمين و37% نموًّا فى الاستثمارات

شارك الخبر مع أصدقائك

كشف حسام عبد العزيز، رئيس مجلس إدارة «الجمعية المصرية للتأمين التعاونى»، عن انعقاد الجمعية العمومية العادية لشركته مؤخرًا لاعتماد الحساب الختامى عن السنة المالية المنتهية فى 30 يونيو الماضى، حيث أظهرت المؤشرات النهائية تحقيق حصيلة أقساط كلية بقيمة 204 ملايين جنيه، مقابل 193.6 مليون، بزيادة 10.6 مليون على العام السابق عليه، بنسبة ارتفاع 5%.

وأضاف أن شركته تستهدف أقساطًا بقيمة 300 مليون جنيه بنهاية العام المالي الحالي من خلال التخطيط للاستحواذ على مزيد من محافظ البنوك لتأمين مخاطر عدم السداد للمشروعات الصغيرة والمتوسطة بها، بالإضافة إلى مزاولة التأمين متناهى الصغر الذى حصلت على رخصته من الهيئة العامة للرقابة المالية قبل شهرين.

اقرأ أيضا  جمعية التأمين التعاوني تعتزم زيادة رأسمالها إلى 54 مليون جنيه بنهاية العام المالي

وأشار إلى أن جمعيته سدّدت تعويضات بقيمة 33.4 مليون جنيه بنهاية العام المالى الماضى، مقابل 45 مليونًا للعام السابق عليه، بتراجع قدره 11.6 مليون، وبنسبة انخفاض 26%.

وأوضح أن جمعية التأمين التعاونى حققت إجمالى استثمارات بقيمة 440.3 مليون جنيه، مقابل 321.2 مليون خلال فترة المقارنة، بزيادة 119مليونًا، بنسبة نمو قدرها 37%، مشيرًا إلى أنها تستهدف الوصول إلى 600 مليون بنهاية العام المالى الحالي.

اقرأ أيضا  «الرقابة المالية» تخطط لإنشاء مجمعة للتأمين ضد الطلاق

وقال إن حقوق المساهمين ارتفعت بشكل غير مسبوق إذ بلغت 155.1 مليون جنيه، مقابل 69.7 مليون، بارتفاع قدره 85.4 مليون خلال فترة المقارنة، وبزيادة بلغت 123%.

وتابع أن رأس المال المدفوع لـ«جمعية التأمين التعاونى» ارتفع إلى 49.4 مليون جنيه بنهاية العام المالى الماضى، مقابل 45.5 مليون للعام المالى السابق عليه، موضحًا أن رأسمال الجمعية يسمح وفقًا لنظامها الأساسى لكل مؤمَّن له بأن يكون من المساهمين بموجب وثيقة التأمين التعاونى، أى كل من يشترى وثيقة يُمنح سهمًا.

اقرأ أيضا  إسلام عزام نائبا لرئيس مجلس إدارة هيئة الرقابة المالية

وأشار إلى أن الجمعية ستتخطى حاجز 60 مليون جنيه بنهاية العام الحالي، بالإضافة إلى الاستمرار فى دعم القاعدة الرأسمالية لها من الأرباح فى السنوات المقبلة ولدعم التوسعات أيضًا.

ولفت إلى أن العائد الإجمالى للدخل من الاستثمار بلغ 46.3 مليون جنيه، مقابل 41.1 مليون، بزيادة 5.1 مليون، بنسبة نمو 13%، فيما بلغ فائض النشاط التأمينى 74.9 مليون، مقابل 67.3 مليون، بزيادة 7.6 مليون جنيه، بمعدل نمو 11%.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »