بنـــوك

جمعية التأجير التمويلي تبدأ العمل قبل نهاية الربع الأول من‮ ‬2011

كتب ـ أحمد الدسوقي:   تتأهب الجمعية المصرية للتأجير التمويلي »تحت التأسيس«، للحصول علي التراخيص اللازمة لبدء تفعيلها المقرر نهاية الربع الأول من العام المقبل.       د. شاهيناز رشاد تهدف الجمعية إلي تدعيم وتطوير نشاط التأجير التمويلي، وزيادة…

شارك الخبر مع أصدقائك

كتب ـ أحمد الدسوقي:

 
تتأهب الجمعية المصرية للتأجير التمويلي »تحت التأسيس«، للحصول علي التراخيص اللازمة لبدء تفعيلها المقرر نهاية الربع الأول من العام المقبل.

 

 
  د. شاهيناز رشاد

تهدف الجمعية إلي تدعيم وتطوير نشاط التأجير التمويلي، وزيادة الوعي المهني والثقافي بين مزاوليه، والعمل علي إزالة أي معوقات تواجهه بالتعاون مع الهيئة العامة للرقابة المالية إلي جانب جميع الهيئات والمنظمات والجمعيات المحلية والعالمية، التي تعمل في المجال نفسه.

 
قالت الدكتورة شاهيناز رشاد، رئيس الجمعية، لـ»المال«، إن مجلس الإدارة الذي جري تشكيله قبل أيام، ضم نحو 11 عضواً، 4 من ذوي الخبرة والباقي ممثلون عن أكبر 7 شركات تعمل في التأجير التمويلي.

 
وساهم في تأسيس الجمعية نحو 23 عضواً من الأفراد والشركات. واختار مجلس الإدارة أمس الأول، أعضاء اللجنة التنفيذية العليا، وأسفرت الانتخابات عن اختيار شاهيناز رشاد، مدير عام شركة الصعيد للتأجير التمويلي، مساعد نائب الرئيس التنفيذي لشركة انكوليس، لمنصب رئيس مجلس الإدارة، ومحمد السيد، نائب الرئيس، ممثلاً عن شركة كوربليس للتأجير التمويلي، وحسن رجب، المدير المالي لشركة بي إن بي باريبا، أميناً للصندوق، وأكرم سامي، المستشار القانوني السابق لإحدي الشركات، أميناً عاماً للجمعية.

 
كما يضم مجلس الإدارة أحمد ضيف، مدير عام شركة التوفيق، بالإضافة إلي ممثلين عن شركات: انكوليس، والتوفيق، وسوجيليس، وبيريوس، وبي إن بي باريبا، وجارديان.

 
وضمت قائمة المؤسسين شركتي اوريكس واديليس للتأجير التمويلي، بالإضافة إلي نخبة من أبرز الشخصيات في نشاط التأجير التمويلي.

 
وكشفت د.شاهيناز عن سعي جمعيتي المصرية للتأجير التمويلي والمصرية للائتمان والمخاطر، لتوقيع عقد مع شركة يورومني »euromoney « العام المقبل، يقضي بمنح أعضاء الجمعيتين مزايا خاصة خلال المؤتمر الدولي للتأجير التمويلي، الذي ستقيمه الجمعيتان تحت رعاية هيئة الرقابة المالية.

 
وأشارت »شاهيناز« إلي أن الجمعية ستتولي إعداد دورات تدريبية للعاملين بقطاع التأجير التمويلي، لزيادة قدراتهم الفنية بالتعاون مع المعهد المصري للخدمات المالية، تحت رعاية الهيئة العامة للرقابة المالية، فضلاً عن تعزيز مستويات المعايير الأخلاقية والمهنية، وتعزيز المهارات المهنية للعاملين بنشاط التأجير التمويلي في مصر، وتعزيز العلاقات الدولية للجمعية بمثيلاتها في العالم.

 

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »