تأميـــن

جمعية‮ »‬التعاوني‮« ‬تبرم اتفاقين مع‮ »‬مانتراك‮« ‬و»الاتحاد الوطني‮«‬

مروة عبد النبي   أبرمت الجمعية المصرية للتأمين التعاوني اتفاقين مع كل من شركة »مانتراك« الموزع المعتمد لشركة »كاتربيلر« لتصنيع معدات الحفر، وبنك الاتحاد الوطني الاماراتي، وذلك لتغطية مخاطر السداد.   وقال مصطفي أبو العزم، مدير إدارة الضمان بالجمعية، انه…

شارك الخبر مع أصدقائك

مروة عبد النبي
 
أبرمت الجمعية المصرية للتأمين التعاوني اتفاقين مع كل من شركة »مانتراك« الموزع المعتمد لشركة »كاتربيلر« لتصنيع معدات الحفر، وبنك الاتحاد الوطني الاماراتي، وذلك لتغطية مخاطر السداد.

 
وقال مصطفي أبو العزم، مدير إدارة الضمان بالجمعية، انه بموجب الاتفاق الاول مع شركة »مانتراك« فان الجمعية ستضمن مخاطر عدم السداد لمعدات الشركة التي تمنحها لعملائها، وذلك ضمانا لتوافر السيولة واستمرارية سداد العملاء الأقساط بضمان الجمعية بصفتها ضامنا رئيسيا لمخاطر عدم السداد لجميع البرامج التمويلية، التي تمنحها الشركات والبنوك لعملائها، بهدف توفير الغطاء التأميني.
 
المعروف ان »مانتراك« هي الموزع المعتمد لإطارات »ميشلان« في مصر التي تقدم المجموعة المتكاملة من إطارات »ميشلان« لسيارات الركاب والشاحنات الخفيفة والثقيلة، واطارات المعدات الصناعية.
 
وكشف مدير إدارة الضمان بالجمعية أن بنك الاتحاد الوطني وقع عقداً مع الجمعية المصرية للتأمين التعاوني علي جميع منتجات التجزئة المصرفية التي يقدمها البنك من قروض شخصية، وقروض تمويل، والسيارات التي يمولها البنك لعملائه بنظام التقسيط وسيارات العاملين بالبنك، بضمان وثيقة مخاطر عدم السداد.
 
وفيما يخص الاتفاق الثاني المبرم مع بنك الاتحاد الوطني الاماراتي، أكد أبو العزم ان البنك يسعي لضخ المزيد من الأموال بالسوق، للتوسع في مجال التجزئة المصرفية وهو ما يتطلب وجود تغطية تأمينية لمخاطر عدم سداد العملاء لاقساط قروض التجزئة المصرفية، حيث تقوم جمعية التأمين التعاوني بسداد الأقساط في حالات الوفاة والعجزين الكلي والجزئي المستديمين.. وهو ما يمكن البنك من التوسع في منح ذلك النوع من الائتمان.

شارك الخبر مع أصدقائك