Loading...

جمعيات عمومية لشركات التأمين قبل نهاية سبتمبر

Loading...

جمعيات عمومية لشركات التأمين قبل نهاية سبتمبر
جريدة المال

المال - خاص

10:26 ص, الأحد, 16 سبتمبر 07

كتب – أحمد رضوان:
 
تسابق الشركة القابضة للتأمين الزمن، للإسراع في عقد الجمعيات العمومية لشركات التأمين التابعة لها (مصر والشرق والأهلية والمصرية لإعادة التأمين) والذي سيليها عقد جمعيات عمومية غير عادية لإقرار دمج شركتي الشرق والمصرية لإعادة التأمين في مصر للتأمين.

 
وحددت القابضة للتأمين الأسبوع الأخير من الشهر الجاري موعدا لعقد الجمعيات العمومية للشركات الاربع، بعدما تم اعتماد القوائم المالية لشركتي المصرية والأهلية من الجهات الرقابية، ويتم حالياً استيفاء بعض الملاحظات الخاصة بشركتي مصر والشرق تخص تدعيم المخصصات بالشركتين، وتحديداً الشرق للتأمين.
 
وعلمت «المال» أن مؤشرات ربحية الشركات ستتأثر بتدعيمها للمخصصات بعدما كشف كونسيرتيوم إعادة الهيكلة عن وجود عجز في حجم المخصص، مرتفع بشدة في شركة الشرق للتأمين، وأصرت الهيئة علي استيفاء هذا المخصص قبل عقد الجمعيات العمومية للشركات.
 
وقال نزهي غليوم العضو المنتدب لشركة الشرق للتأمين، إن تقديرات الكونسيرتيوم حول حجم العجز في مخصص الشركة لم تكن صحيحة، وإن الشركة لا تعاني أي عجز في حجم مخصصاتها.
 
وتعد القوائم المالية للشركات التابعة للعام المالي 2007-2006 هي الأخيرة قبل اتمام عملية الدمج، ومن المنتظر ان يتم الإعلان عن ميزانية مبدئية للكيان الناشئ عن الدمج بعد عقد الجمعيات العمومية، كما سيتم الكشف عن أول ميزانية مجمعة للشركة القابضة للتأمين تضم نتائج أعمال شركات التأمين الأربع بالإضافة إلي نتائج شركة مصر لإدارة الأصول العقارية.
جريدة المال

المال - خاص

10:26 ص, الأحد, 16 سبتمبر 07