عقـــارات

المجلس التصديري لمواد البناء: 15% زيادة في صادرات مصر للدهانات خلال العام الحالي

قال وليد جمال الدين رئيس المجلس التصديري لمواد البناء إن صادرات مصر من الدهانات حققت زيادات، قُدرت بنحو 15% خلال العام الحالي بالمقارنة بنفس الفترة من العام الماضي

شارك الخبر مع أصدقائك

قال وليد جمال الدين رئيس المجلس التصديري لمواد البناء إن صادرات مصر من الدهانات حققت زيادات، قُدرت بنحو 15% خلال العام الحالي بالمقارنة بنفس الفترة من العام الماضي، وهو ما يُقدر بنحو 125 ألف طن دهانات.
وأضاف جمال الدين أن معظم الزيادات جاءت نتيجة دخول المنتجات المصرية لأسواق جديدة، منها أمريكا الجنوبية، وماليزيا، وعدد من دول وسط وجنوب أفريقيا.

المجلس التصديري يتوقع نشاط مرتقب بسوق مواد البناء

وتابع جمال الدين أن سوق مواد البناء في مصر يشهد حالة من الاستقرار وستعقبها حالة من النشاط.

وأرجع ذلك لتوجه الكثير من مصنعي مواد البناء نحو التصدير للخارج خلال الفترة المقبلة.

وأشار إلى أن أفريقيا كانت ولازالت سوقا جيدا لمواد البناء المصرية نظرا لكون مواصفاتها القياسية مثل معظم المواصفات في العالم.

ولفت إلى وجود وفرة في الإنتاج من معظم مواد البناء.

وقال إن مصر تنتج 83 مليون طن أسمنت سنويا واستهلاكها لا يتعدي نصف ما يتم انتاجه ونصدر أيضا السيراميك والرخام لأفريقيا.

توقعات بنشاط في السوق العقاري الفترة المقبلة

وتوقع حالة من النشاط في السوق العقاري خلال الفترة المقبلة نظرا لطرح أراضي جديدة في العاصمة الإدارية مما يحرك سوق مواد البناء.

وأوضح جمال الدين أن أزمة فرض رسوم على خام البليت المستخدم في إنتاج الحديد يجب أن يتم حلها بسرعة لإنقاذ مصانع الدرفلة من التوقف.

وقال إنه يجب أن يتم تخفيض هذه الرسوم لتصل إلى 7% بدلا من 16 % حتى تستطع المصانع غير المتكاملة تحمل التكلفة الجديدة في الإنتاج ولا تتوقف عن العمل خلال الفترة المقبلة .

جدير بالذكر أن وزارة الصناعة أصدرت قرارا بتخفيض رسوم الغاز الطبيعي للمصانع بواقع 1.5 دولار خلال الشهر الماضي مما يخفض تكلفة الإنتاج على أصحاب مصانع مواد البناء .

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »