اقتصاد وأسواق

جمارك بورسعيد تسجل 3.5 مليار جنيه ضرائب ورسوما خلال ديسمبر الماضي‎

وفقا لتقرير تلقاه وزير المالية

شارك الخبر مع أصدقائك

تلقى الدكتور محمد معيط وزير المالية تقريرًا من السيد كمال نجم رئيس مصلحة الجمارك، أشار فيه إلى أن الإدارة المركزية لـ جمارك بورسعيد والمنطقة الحرة، أفرجت عن مشمول 10 آلاف و384 شهادة جمركية وارد نهائي، خلال شهر ديسمبر الماضي، لأصناف متعددة من السلع الاستراتيجية، والبضائع العامة، منها: «القمح، والبقول، والذرة، ومستلزمات الإنتاج».

وأضاف التقرير أن الضرائب والرسوم الجمركية المُحصلة عن شهادات الوارد بلغت 578 مليونًا و850 ألف جنيه، بينما بلغ إجمالي ضرائب القيمة المضافة، والرسوم الأخرى المُحصلة عن تلك الشهادات 2 مليار و945 مليونًا و698 آلاف جنيه.

اقرأ أيضا  «الرقابة على الصادرات» تمد مهلة تقديم شهادة فحص مسبق قبل الشحن لمدة 3 أشهر (مستند)

وأوضح التقرير أن الإدارة العامة للصادر في جمارك بورسعيد ، قامت خلال شهر ديسمبر الماضي، بتصدير مشمول 620 بيانا جمركيا صادرا بمختلف النظم: «نهائي – سماح مؤقت – دروباك» بقيمة إجمالية بلغت حوالي مليار و279 مليونًا و835 ألف جنيه لأصناف متعددة من السلع الإستراتيجية، والبضائع العامة، منها: «المواد الغذائية، والعصائر، والفواكه، والمواد الخام الأولية»، وتم تحصيل رسم صادر عن بعض البيانات الجمركية المصدرة بمبلغ 710 آلاف جنيه.

اقرأ أيضا  شركات تصعد تعاقدات عباد الشمس مع المزارعين الى 6000 جنيه للطن

وأشار التقرير إلى أن إجمالي الضرائب، والرسوم الجمركية، والضرائب والرسوم الأخرى المُحصلة بجمارك بورسعيد خلال شهر ديسمبر الماضي، بلغت نحو 3 مليارات و 524 مليونًا و584 ألف جنيه.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »