سيــارات

جمارك الإسكندرية: 4723 سيارة فاخرة مفرج عنها خلال 8 أشهر (انفوجراف)

449 سيارة واردات مصر من السيارات الفاخرة، خلال شهر أغسطس فقط

شارك الخبر مع أصدقائك

أظهرت أحدث التقارير الصادرة عن منفذ إسكندرية الجمركى تمكن الوكلاء والمستوردين من الإفراج عن 4723 سيارة فاخرة، خلال الـ8 أشهر الأولى من العام الحالى “الفترة من يناير حتى نهاية أغسطس”.

تمكنت العلامات الفاخرة من الاستحواذ على حصة سوقية بلغت 7.3% من إجمالى السيارات المفرج عنها خلال تلك الفترة، وفقًا للبيانات الواردة بالتقرير.

وأشار التقرير إلى أن واردات مصر من السيارات الفاخرة، خلال شهر أغسطس فقط، سجلت 449 سيارة، بحصة استيرادية بلغت 4.5% من إجمالى السيارات المستوردة خلال هذا الشهر.

حلّت مرسيدس فى المركز الأول بقائمة العلامات الأعلى استيرادًا للسيارات الفاخرة، خلال الـ8 أشهر الأولى من العام الحالى، بإجمالى 2819 سيارة، بحصة استيرادية قدرت بـ59.7% من إجمالى واردات مصر من سيارات الركوب الفاخرة خلال تلك الفترة.

حصدت فولفو المركز الثانى فى القائمة بعد أن بلغت وارداتها من السيارات التابعة لفئة الفاخرة، 486 سيارة، بحصة استيرادية 10.3%.

تمكنت أودى من الاستحواذ على المركز الثالث فى قائمة العلامات الأعلى استيرادًا للمركبات الفاخرة، خلال فترة الشهور الثمانية الأولى من العام الحالى، بإجمالى 429 سيارة، بحصة 9.1%.

جاءت بى إم دبليو فى المركز الرابع بإجمالى 307 سيارات مفرج عنها من منفذ إسكندرية الجمركى، بحصة قدرت نسبتها بـ6.5%، واقتنصت بورش الألمانية المركز الخامس فى القائمة بعد أن تم الإفراج عن 194 سيارة خلال تلك الفترة، بحصة استيرادية قدرت نسبتها 4.1%.

استطاعت مينى كوبر حجز المركز السادس لصالحها فى القائمة بعد أن تم استيراد 181 سيارة، على مدار الفترة من يناير وحتى نهاية أغسطس من هذا العام، بحصة %3.8 من إجمالى سيارات الركوب الفاخرة المفرج عنها.

تمكنت لاندروفر من الاستحواذ على المركز السابع بقائمة العلامات الفاخرة الأعلى استيرادًا للسيارات، بإجمالى 142 سيارة، بحصة استيرادية 3%.

فى المركز الثامن جاءت جاكوار بإفراجها عن 100 سيارة، خلال الـ8 أشهر الأولى من العام، بحصة استيرادية 2.1%.

حصدت ألفا روميو المركز التاسع فى قائمة أعلى علامات فاخرة استيرادًا للسيارات بإجمالى 44 سيارة، بحصة بلغت نسبتها 0.9%.

تمكنت علامات تجارية أخرى من استيراد 21 سيارة فاخرة خلال الفترة من يناير وحتى نهاية أغسطس من العام الحالى، بحصة بلغت 0.5% من إجمالى السيارات الفاخرة المستوردة خلال تلك الفترة.

تجدر الإشارة إلى أن إجمالى السيارات المفرج عنها خلال الـ8 أشهر الأولى من العام الحالى، بلغت 64 ألفًا و753 سيارة، فيما قدرت إجمالى المركبات المستوردة خلال شهر أغسطس فقط بـ10 آلاف و40 سيارة، وفقًا لتقديرات منفذ إسكندرية الجمركى.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »