الإسكندرية

جمارك الإسكندرية: عدم دخول مستخلصين للمركز اللوجستي إلا برخصة مزاولة النشاط (مستند)

ألزمت مصلحة الجمارك بمنفذ ميناء الإسكندرية مستخلصي الجمارك بالحصول على رخصة مزاولة نشاط قبل دخول المركز اللوجستي

شارك الخبر مع أصدقائك

قررت مصلحة الجمارك بمنفذ ميناء الإسكندرية عدم السماح بالتعامل إلا من خلال أصحاب الشأن أو مندوبيهم المعتمدين لدى مصلحة الجمارك “المستخلصين” والصادر لهم ترخيص مزاولة مهنة التخليص الجمركي فقط .

وأشارت جمارك الإسكندرية، إلى أن القرار يأتي طبقا للمادة رقم 44 من قانون الجمارك رقم 66,63 والمواد 70,81 من اللائحة التنفيذية وقانون الجمارك رقم 207 لسنة 2020 .

وأشار منشور صادر عن الإدارة المركزية بجمارك الإسكندرية، إلى ضرورة الالتزام بما ورد بقرار الدكتور رئيس مجلس الوزراء مصطفى مدبولي، وتعليمات الدكتور وزير المالية، ورئيس مصلحة الجمارك من إجراءات احترازية وردت في هذا الشأن للمحافظة على صحة المتعاملين والعاملين بالمركز اللوجيستي بميناء الإسكندرية.  

اقرأ أيضا  الضرائب : بوابة للإقرارات الإلكترونية لكبار ومتوسطي الممولين والمهن الحرة

وشدد المنشور الجديد على أنه سيتم تطبيق ما جاء به من تعليمات ابتداء من غد السبت بعدم السماح بدخول المركز اللوجستي الا لحاملي رخص التخليص الصادرة من ادارة شئون المستخلصين وكذلك أصحاب الشأن المدون أسماؤهم بالسجل التجاري.

من ناحية أخرى أشار مسئولون عن نقابة مستخلصي الإسكندرية إلى الاعتراض على المنشور الجديد، ووصفوه بأنه سيعمل على وقف أعمال كثير من المستخلصين، بهدف حل أزمة التكدس بالمركز اللوجستي بميناء الإسكندرية.

اقرأ أيضا  الصرف الصحى بالإسكندرية تكثف جهود رفع مياه الأمطار من الشوارع

وأكدوا أن عددا كثيرا من مندوبي أصحاب الشأن من المستخلصين يعملون وفقا لتفويضات من المصدرين والمستوردين، أو من مكاتب تخليص جمركية خاصة على الرخص اللازمة، وبتطبيق المنشور سيتم حرمانهم من مزاولة النشاط.

يذكر أنه تم تطبيق مشروع النافذة الواحدة الذي تقوم بتنفيذه شركة ” MTS  ” التابعة لوزارة المالية ومجموعة أميرال مانجمنت في جميع الموانئ المصرية حسب خطة وزارة المالية، وتم تنفيذ المرحلة الأولى في كل من هيئة ميناء غرب بورسعيد، وميناء السخنة، علاوة على المنفذ الجمركي بمطار القاهرة الجوي، لتأتي موانئ الإسكندرية والدخيلة ودمياط في المرحلة الثانية.

اقرأ أيضا  محافظ البحيرة يتابع تنفيذ أعمال بـ 6 كباري بتكلفة 886 مليون جنيه

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »