سيــارات

جمارك الإسكندرية: شركات السيارات وفرت 4.3 مليار جنيه إعفاءات خلال 5 أشهر

أسهم التطبيق الكامل لاتفاية الشراكة الاوروبية من رفع قيمة الاعفاءات الجمركية على السيارات المفرج عنها عبر منذ جمرك سيارات الاسكندرية بنسبة 91% لتصل إلى 4.3 مليار جنيه خلال الشهور الخمسة الأولى من العام الحالى، مقابل 2.2 مليار جنيه خلال الفترة نفسها من العام السابق.

شارك الخبر مع أصدقائك

وفّرت شركات السيارات نحو 4.3 مليار جنيه إثر التطبيق الكامل لاتفاقية الشراكة الأوروبية على سيارات الركوب الملاكى المفرج عنها عبر منفذ جمارك سيارات الإسكندرية خلال الشهور الخمسة الأولى من العام الحالي.

وأظهرت الإحصائيات الصادرة عن الإدارة العامة لمنفذ جمرك السيارات بالإسكندرية أن إجمالي الإعفاءات الجمركية على سيارات الركوب الملاكى قفزت بنسبة 90% لتصل إلى 4.3 مليار جنيه، مقابل 2.2 مليار جنيه خلال الفترة نفسها من العام السابق.

جدير بالذكر أن وزارة المالية أعلنت مطلع 2019 عن تطبيق الشريحة الأخيرة من الإعفاءات الجمركية الكاملة على السيارات الأوروبية المنشأ، إضافة إلى زيادة إجمالي التخفيضات الجمركية على السيارات التركية المنشأ إلى 90% بدلاً من 80% سابقًا.

اقرأ أيضا  المالية: تخصيص 143.3 مليار جنيه للهيئات الاقتصادية العامين الماضيين

ووفقًا لبيانات الإدارة العامة لمنفذ جمارك سيارات الإسكندرية؛ فإن إجمالي واردات سيارات الركوب الملاكي المفرج عنها عبر منفذ الاسكندرية الجمركي شهدت تراجعًا طفيفًا بنسبة 2% لتصل إلى 37 ألفا و170 وحدة خلال الشهور الخمسة الأولى من العام الحالي، مقابل 35 ألفا و15 مركبة خلال الفترة نفسها من العام السابق.

علي الجانب الأخر ارتفعت قيمة واردات السيارات المفرج عنها، بنسبة 30% لتصل إلى 10.7 مليار جنيه مقارنة بـ 8.2 مليار جنيه.

اقرأ أيضا  شركات السيارات تحدد فرص ومخاطر السوق خلال 2021

«الإعفاءات الجمركية» تهبط بحصيلة جمارك سيارات الملاكي 3.8% عبر منفذ الإسكندرية الجمركي

سجلت حصيلة جمارك سيارات الركوب «الملاكي» المفرج عنها عبر منذ الإسكندرية الجمركى انخفاضا بنسبة 3.8% لتصل إلى2.9 مليار جنيه خلال الشهور الخمسة الأولى من العام الحالى، مقابل 3.1 مليار جنيه خلال الفترة نفسها من العام السابق.

ووفقًا للبيانات الصادرة عن منفذ الإسكندرية الجمركى؛ فإن واردات سيارات التجارى «الميكروباص، والبيك أب،الدراجات النارية» شهدت ارتفاعًا بنسبة 50.6% لتصل إلى 4 آلاف و624 وحدة، بقيمة بلغت 3.5 مليار جنيه، مقارنة بواردات بلغت 3 آلاف و69 سيارة بقيمة 2.7 مليار جنيه.

اقرأ أيضا  ترتيب السيارات الأكثر مبيعًا في مصر خلال 10 شهور (جراف)

بلغ إجمالى الضرائب والرسوم الجمركية المحصلة عن السيارات التجارىة والدراجات ذات الثلاثة عجلات المفرج عنهم نحو 809.9 مليون جنيها؛ فى حين قدرت إجمالى الإعفاءات الجمركية عن تلك المركبات نحو 286 مليون جنيه خلال تلك الفترة.

كما أفرجت الإدارة العامة لمنفذ جمارك سيارات الإسكندرية عن 4 آلاف و 192 رسالة قطع غيار سيارات بقيمة بلغت 4 مليار جنيه، محصلا عنها رسوما جمركية بقيمة 494.4 مليون جنيه خلال الشهور الخمسة الأولى من العام الحالي.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »