«جمارك الإسكندرية» تُفرج عن سيارات بقيمة 5.4 مليار جنيه ديسمبر الماضى

الشهر الثانى عشر لتطبيق زيرو جمارك

«جمارك الإسكندرية» تُفرج عن سيارات بقيمة 5.4 مليار جنيه ديسمبر الماضى
منى عبدالباري

منى عبدالباري

3:05 م, الأثنين, 6 يناير 20

سجلت قيمة رسائل السيارات وقطع الغيار المفرج عنها فى جمارك الإسكندرية خلال ديسمبر الماضى ، نحو 5 مليارات و 385 مليون جنيه ، تم تحصيل 1.787 مليار جنيه ضرائب ورسوم عنها ، وفقا لتقرير تلقاه وزير المالية دكتور محمد معيط من مصلحة الجمارك.

الشهر الثانى عشر لتطبيق زيرو جمارك

ونقل التقرير عن كمال نجم رئيس مصلحة الجمارك قوله ، إن ديسمبر المُنقضى كان الشهر الثانى عشر لتطبيق «زيرو جمارك» على السيارات ذات المنشأ الأوروبى .

وأشار التقرير إلى أن ديسمبر شهد الإفراج فى جمارك الإسكندرية عن 10 آلاف و 950 سيارة ملاكى بمختلف الموديلات بجمارك الإسكندرية ، بلغت قيمتها حوالي 3.254 مليار جنيه، تم تحصيل نحو 896 مليون ضرائب ورسوم عنها.

السيارات استفادت من اتفاق الشراكة المصرية الأوروبية

وقال رئيس مصلحة الجمارك ، إن عددًا كبيرًا من سيارات الملاكى استفاد من مزايا اتفاقيات الشراكة المصرية الأوروبية والتركية وأغادير ، وتم إعفاؤه من سداد أكثر من 1.757 مليار جنيه.

ولفت إلى أن ديسمبر شهد إفراج الإدارة العامة لجمارك السيارات بالإسكندرية عن 2317 سيارة نقل وميكروباص وموتوسيكل وجرارًا زراعيًا بقيمة 1.171 مليار جنيه ، بضرائب ورسوم ضرائب مُستحقة 314 مليون جنيه.

الإفراج عن 895 رسالة قطع غيار سيارات

كما أفرجت جمارك الإسكندرية خلال الشهر عن 895 رسالة قطع غيار سيارات بقيمة بلغت 958 مليون جنيه، بضرائب ورسوم جمركية 113 مليون جنيه.

ولفت إلى أن هذه السيارات استفادت من اتفاقيات الشراكة المصرية الأوروبية والتركية وأغادير ليتم إعفاؤها من سداد نحو 94 مليون جنيه.