اقتصاد وأسواق

جمارك الإسكندرية تٌفرج عن سيارات بـ 2,8 مليار جنيه خلال مايو الماضى

الشهر السابع عشر لتطبيق زيرو جمارك

شارك الخبر مع أصدقائك

أظهر تقرير حديث صادر عن مصلحة الجمارك المصرية أن إجمالي قيمة رسائل السيارات وقطع الغيار المفرج عنها بجمارك الإسكندرية خلال مايو الماضي، – الشهر السابع عشر لتطبيق «زيرو جمارك» على السيارات ذات المنشأ الأوروبي- بلغ نحو2.8 مليار جنيه،  تم تحصيل 807 ملايين جنيه ضرائب ورسوم عنها.

الشهر السابع عشر لتطبيق زيرو جمارك

وقال السيد كمال نجم رئيس مصلحة الجمارك إنه تم الإفراج عن 6164 سيارة ملاكي بمختلف الموديلات بجمارك الإسكندرية، تبلغ قيمتها حوالي 1.6 مليار جنيه شهر مايو الماضي، وتم تحصيل  527 مليون جنيه جنيه ضرائب ورسوم عنها.

ولفت التقرير الذي تلقاه الدكتور محمد معيط وزير المالية إلى أن عددًا كبيرًا من سيارات الملاكي استفاد من مزايا اتفاقيات الشراكة المصرية الأوروبية والتركية وأغادير، وتم إعفاؤه من سداد أكثر من 804 ملايين جنيه.

ونوه إلى إفراج الإدارة العامة لجمارك السيارات بالإسكندرية عن 1338 سيارة نقل وميكروباص وموتوسيكل وجرارًا زراعيًا بقيمة 525 مليون جنيه خلال مايو الماضي، وتم تحصيل 140 مليون جنيه ضرائب ورسوم عنها، واستفادت أيضًا من اتفاقيات الشراكة المصرية الأوروبية والتركية وأغادير ليتم إعفاؤها من سداد نحو 30 مليون جنيه.

وأضاف أن الإدارة العامة لجمارك السيارات بالإسكندرية أفرجت عن 509 رسائل قطع غيار سيارات خلال مايو الماضي بقيمة بلغت 699 مليون جنيه، وتم تحصيل ضرائب ورسوم جمركية بقيمة نحو 76 مليون جنيه، واستفادت أيضًا من اتفاقيات الشراكة المصرية الأوروبية والتركية وأغادير ليتم إعفاؤها من سداد نحو 12 مليون جنيه

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »