اقتصاد وأسواق

جمارك الإسكندرية تفرج عن سيارات بـ 3.6 مليار جنيه خلال مايو

قال رئيس مصلحة الجمارك إن إجمالي ما تم سداده لاستيراد هذه السيارات من ضرائب ورسوم بلغ نحو 528 مليون جنيه ، وأن جزءًا كبيرًا من هذه السيارات استفاد من مزايا اتفاقات الشراكة المصرية الأوروبية والتركية وأغادير

شارك الخبر مع أصدقائك

أكد كمال نجم، رئيس مصلحة الجمارك، أن إجمالي قيمة رسائل السيارات وقطع الغيار المفرج عنها بجمارك الإسكندرية خلال شهر مايو الماضي بلغ نحو 3 مليارات و612 مليون جنيه ، وتم تحصيل 969 مليون جنيه ضرائب ورسوم عنها.


جاء ذلك فى تقرير تلقاه الدكتور محمد معيط، وزير المالية،ومشيرا إلى الإفراج عن 7204 سيارة ملاكي موديلات مختلفة بجمارك الإسكندرية، بقيمة تبلغ حوالى مليار و892 مليون جنيه خلال مايو الماضي ، وهو الشهر الخامس لتطبيق زيرو جمارك على السيارات ذات المنشأ الأوروبي.


وقال رئيس مصلحة الجمارك إن إجمالي ما تم سداده لاستيراد هذه السيارات من ضرائب ورسوم بلغ نحو 528 مليون جنيه ، وأن جزءًا كبيرًا من هذه السيارات استفاد من مزايا اتفاقات الشراكة المصرية الأوروبية والتركية وأغادير التي تنص علي إعفاءات وتخفيضات جمركية على واردات مصر من السيارات ، موضحًا أنه تم إعفاء هذه السيارات من سداد أكثر من 728 مليون جنيه.


وأشار إلى إفراج الإدارة العامة لجمارك السيارات بالإسكندرية عن 1242 سيارة نقل وميكروباص وموتوسيكل وجرار زراعي بقيمة 937 مليون جنيه خلال مايو الماضي.

وأكد أنه تم تحصيل ضرائب ورسوم بقيمة نحو 161 مليون جنيه، واستفادت من اتفاقيات الشراكة المصرية الأوروبية والتركية وأغادير ليتم إعفاؤها من سداد نحو 76 مليون جنيه.


وأضاف أن الإدارة العامة لجمارك السيارات بالإسكندرية أفرجت عن 833 رسالة قطع غيار سيارات خلال مايو الماضي بقيمة 782 مليون جنيه، وتم تحصيل ضرائب ورسوم بقيمة نحو 106 ملايين جنيه.

واستفادت أيضًا من اتفاقات الشراكة المصرية الأوروبية والتركية وأغادير ليتم إعفاؤها من سداد نحو 21 مليون جنيه.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »