Loading...

«جلوفو مصر» تبدأ فى تعيين لاجئين عبر تطبيقها الإلكترونى

Loading...

«الجلوفورز» الكباتن الأجانب سيحصلون على نفس حقوق وامتيازات نظرائهم المصريين، بشرط ألا يقل سن المتقدم للعمل عن 18 عاما.

«جلوفو مصر» تبدأ فى تعيين لاجئين عبر تطبيقها الإلكترونى
محمود جمال

محمود جمال

10:07 ص, الأحد, 5 يناير 20

بدأت شركة «جلوفو مصر» لطلب خدمات التوصيل «الديلفرى أونلاين»، تنفيذ برنامج بالتعاون مع مؤسسة إنقاذ الطفلSave the Children الدولية، لتعيين لاجئين «جلوفورز» ككباتن عبر تطبيقها الإلكترونى.

وقال محمد أيمن، مدير العمليات بالشركة لـ«المال»، إن «جلوفو» اختارت 5 جنسيات كمرحلة أولى تشمل الإثيوبيين والأريتريين والسودانيين والسوريين واليمنيين بعد دراسة الحالات واحتياجاتها للعمل، بالتنسيق مع مفوضية الأمم المتحدة لشئون اللاجئين المسئولة عن منحهم شهادات إقامة مؤقتة داخل مصر.

وأضاف أن اللاجئين من هذه الجنسيات هم الأكثر عددا ودراية بالطرق والميادين الرئيسية بالقاهرة، مقارنة مع الجنسيات الأخرى، ويتم دراسة الحالات خلال 3 شهور تقريبا، وتأتى تلك الخطوة ضمن برامج المسئولية المجتمعية للشركة.

وتابع، أن «جلوفو» دربت أول دفعة مكونة من 21 لاجئا فى مركز الدعم الفنى التابع لها بمنطقة المهندسين وبدأوا العمل فعليا، ومن المقرر أن تجتمع نهاية يناير الجارى مع مؤسسة إنقاذ الطفل، للاتفاق على دفعة جديدة حسب الميزانية المتاحة.

وأكد أن «الجلوفورز» الكباتن الأجانب سيحصلون على نفس حقوق وامتيازات نظرائهم المصريين، بشرط ألا يقل سن المتقدم للعمل عن 18 عاما.

ومؤسسة إنقاذ الطفل هى منظمة عالمية غير حكومية، تأسست أبريل 1919 وتهتم بالدفاع عن حقوق الطفل، وتقديم مساعدات الإغاثة والعون للدول النامية فى حالات الكوارث والحروب، وتمتلك عدة مكاتب إقليمية فى 28 دولة حول العالم.

وبدأت «جلوفو» نشاطها فى مارس 2005 ومقرها فى برشلونة بإسبانيا، وتعمل فى 200 مدينة فى 26 دولة، وتخطط لاستثمار نحو 5.1 مليون يورو بالسوق المصرية خلال العام الجارى، والتوسع بمناطق جديدة بخلاف القاهرة والإسكندرية.

وتعتمد فكرة الشركة على توصيل طلبات «مفقودات أو مأكولات» إلى العملاء بواسطة دراجات هوائية.