Loading...

جلود النمر والحمار الوحشي علي أجساد النساء

Loading...

جلود النمر والحمار الوحشي علي أجساد النساء
جريدة المال

المال - خاص

10:26 ص, الخميس, 28 فبراير 08

نسمة صادق:
 
يقبل عدد غير قليل من السيدات علي ارتداء أزياء الجنود أو الأزياء المصنوعة من الأقمشة »المموهة« علي شكل جلود النمور أو الحمير الوحشية بعد عودتها كموضة في الفترة الأخيرة ووجدت هذه الموضة إقبالا كبيرا في عالم أزياء المرأة فظهرت البنطلونات والقمصان والفساتين والجيبات ذات اللون الكاكي والمموهة، إضافة إلي الحقائب والأحذية وامتدت هذه الموضة إلي النظارات وساعات اليد والأحزمة والإكسسوارات.

 
وتقول مصممة الأزياء »ندي«: استثمر مصممو الأزياء مفردات الطبيعة، مثل أوراق النباتات والوان تراب الأرض والزرع والسماء والبحار وأغصان وفروع الشجر وأضافت أن موضة أزياء الجنود قد تكون مستلهمة من انتشار الحروب أو من تغير فكر الإنسان الذي يتجه نحو المغامرة والإثارة وأشارت إلي أن ارتداء أزياء بلون جلود النمور والحمارالوحشي تعكس تأثر المرأة بالغريب من الأزياء وقالت: »هناك العديد من شركات الأزياء والأقمشة -خاصة في الصين- قدمت نماذج متميزة للأقمشة التي تحمل أشكال جلود النمور، مشيرة إلي أن ارتداء مثل هذا اللون لابد أن يكون بتصميم محدد، حتي تبرز جماليات الألوان، ويمكن استخدام هذه الألوان كجزء من فستان، كما يمكن للمصمم الإبداع في إدخال خامات وألوان علي التصميم الذي يضم ألوان جلد النمر«.
 
ونصحت ندي بارتداء الأزياء التي تحمل ألوان جلد النمر في السهرات وفي »الكاجوال«، مشيرة إلي أنها تابعت توظيف ألوان جلد الحمار الوحشي في عرض أخير في إيطاليا لألوان جلود الحيوانات، وأن أزياء الصاعقة موضة للشباب يمكن أن تكون رائعة في الرحلات.
 
وقالت نهلة سلطان (اختصاصية في الملابس والنسيج) إن موضة ملابس الأسبور حملت خصوصية من حيث القصات والموديلات وتعدد الألوان المرتبط بهذا الفصل، خصوصا البني والذهبي والفضي والزيتي وجلد النمر وألوان أزياء الجنود الصاعقة بدرجاتها، إضافة إلي الأسود والأبيض.
 
وأضافت أن الجينز لا يزال متربعا علي قائمة الأسبور بدرجات ألوانه المختلفة مع تطريزه بخرز أبيض أو ملون.. كما احتل الفرو مكانة في تصاميم الملابس »الأسبور«، وخرج علي القاعدة الرسمية المألوفة عنه، حيث أضيف بشكل متناثر علي القطع حسب تصميمها وفكرتها.. وبألوان عديدة وقالت نهي سلطان: إن موضة هذا الموسم تتمثل في البنطلون كجزء أساسي في الثياب العملية والمصنوع من قماش »الليكرا«، أو بنطلون جينز بقصات الخصر المرتفع، وهذا يعتمد طبعا علي ذوق المرأة وطبيعة جسمها، وما يناسبها، إلي جانب انتشار تصميمات من الخرز أو الفرو علي مختلف أجزائه، أو ألوان أوراق الشجر والغابات.
 
وأشارت إلي أن مجموعة الألوان الحالية للبنطلون أو الجيب هي: الأبيض والأسود والبني والذهبي والفضي والزيتي والبرتقالي، وكذلك ألوان جلد النمر.
 
من جانب آخر.. أوضح مصمم الديكور عزت عودة  أن نقوش جلود الحيوانات كانت تستخدم في تصميم ديكور المنازل علي شكل وسادة أو سجادة أو لوحة في السابق، ولكنها اكتسبت في الفترة الأخيرة إقبالاً شديداً من قبل المصممين وهواة الديكور، حيث بدأت النقوش الحيوانية تطغي علي ديكورات المنازل وتمتد إلي أقمشة الصالونات، مرورا بغرفة الطعام والمدخل والمكتب، وصولا إلي غرفة النوم.
 
ويعتقد عودة أن هذه النقوش تتناسب مع الطراز الكلاسيكي، كما تتماشي مع الأثاث المودرن، ويمكن وضعها في مختلف أرجاء المنزل، وهي تتناسب مع عودة موضة الخشب ذي اللون البني الداكن المعروف بالخشب الجوزي.
 
وينصح بألا تكون هذه النقوش الحيوانية طاغية علي كل أرجاء المنزل، ولكن بشكل لمسات ناعمة تضفي مسحة من الابتكار علي ركن من أركان المنزل، قد يكون أحد الصالونات، أو غرفة الطعام أو المدخل أو المكتب، أو حتي غرف النوم.
 
وقال إنه يمكن استثمار هذه الألوان في وضع غطاء السرير والوسائد، فقد تم اختيارها لتتناسب مع لون المقعد المنقوش بجلد النمر، وتزيين الغرفة بشمعدانات خشبية تحيط بالسرير، وأخري من الفضة تحيط بالمرأة، أو في وضع الطاولات المحيطة بالسرير.
 
كما أنه يمكن استغلال هذه الألوان في الصالونات، وتزيينها بوسائد كبيرة منقوشة بنقشة جلد النمر، ووضع طاولة وسط هذا الصالون أو طاولات جانبية مصنوعة من خشب السنديان، أو وضع أريكة من الجلد تزينها وسائد من »الرافيا« أو الخشب، وتكون الطاولات المرافقة لها مغطاة بالجلد. كما يمكن وضع اللوحات التي تضم صور نباتات تدخل عليها نقشة جلد النمر، لتضفي طابعاً مبتكراً، حيث يمكن أن نجد النقشة نفسها علي الإكسسوارات التي تزين الطاولات.
 
وأنه بالإمكان أيضا استخدام قطع من جلد التمساح البني خلفها ساتر خشبي متناسق بألوانه، وفي الوسائد يمكن استعمال القماش المنقوش بأشكال حيوانية كما يمكن تزيين جدران غرفة الطعام بلوحة زيتية تحيط بها شمعدانات من الخشب والجلد والمعدن.
 
جريدة المال

المال - خاص

10:26 ص, الخميس, 28 فبراير 08