اقتصاد وأسواق

جلوبال ماركت تكرم «معيط» كأفضل وزير مالية بالشرق الأوسط

تأتى هذه الجائزة بناء علي استطلاع آراء 25 ألفًا من صانعي السياسات حول العالم من وزراء المالية ومحافظي البنوك المركزية وممثلي المنظمات الدولية والقطاع الخاص.

شارك الخبر مع أصدقائك

حصل الدكتور محمد معيط وزير المالية على جائزة مؤسسة جلوبال ماركت باعتباره أفضل وزير مالية بالشرق الأوسط وشمال أفريقيا لعام 2019، خلال اجتماعات الخريف لصندوق النقد والبنك الدوليين المنعقدة خلال الفترة من 15 الى 20 أكتوبر.

وتأتى هذه الجائزة بناء على استطلاع آراء 25 ألفًا من صانعي السياسات حول العالم من وزراء المالية ومحافظي البنوك المركزية وممثلي المنظمات الدولية والقطاع الخاص.

وتعكس تلك الجائزة اهتمام وزير المالية بمتطلبات السوق ونجاحه في خفض نسبة الدين العام إلى الناتج المحلي الإجمالي لمصر؛ بفضل الإجراءات التي اتخذها لاستعادة الضبط المالي وإعادة ترتيب الأولويات.

وتعكس الجائزة نجاح مصر فى تحقيق المستهدفات المالية لبرنامج الإصلاح الاقتصادي الذي يدعمه صندوق النقد الدولي وبدأ تنفيذه عام 2016، إلى جانب خفض معدلات الدين الحكومي، حيث أصبح لدى البنوك مساحة أكبر لإقراض القطاع الخاص وتحفيز النمو، وكان لإصلاحات الاقتصاد الكلي دور أساسي في إعادة توازن الاقتصاد المصري واستعادة استقراره.

وتكرم أيضًا مؤسسة جلوبال ماركت كلاً من وحدة السياسات المالية بوزارة المالية بمصر برئاسة أحمد كجوك نائب الوزير للسياسات المالية، ووحدة الدين العام برئاسة خالد عبد الرحمن مساعد الوزير لإدارة الدين العام بمنحها جائزة أفضل وحدة لإدارة الديون السيادية بالشرق الأوسط وشمال إفريقيا؛ نظرًا لرؤيتها الطموحة في الطروحات الدولية التي تمت في وقت مثالي وبتكلفة جيدة لمصر.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »