Loading...

«جلوبال ليس» تفاوض صندوقي استثمار أوروبيين على تمويلات بقيمة 10 ملايين دولار

«جلوبال ليس» بدأت نشاطها فى السوق المحلية منتصف 2015 بمساهمة من شركة وادي دجلة العقارية بـ68%

«جلوبال ليس» تفاوض صندوقي استثمار أوروبيين على تمويلات بقيمة 10 ملايين دولار
منى عبدالباري

منى عبدالباري

9:30 ص, الثلاثاء, 19 مارس 19

تستهدف شركة «جلوبال ليس» للتأجير التمويلى جذب تمويلات بقيمة 10 ملايين دولار، من مؤسسات أجنبية خلال العام الجارى، بغرض تنويع مصادرها التمويلية والاستعانة بقنوات جديدة بخلاف التقليدية الممثلة بالقطاع المصرفى، مدعومة فى ذلك بالطفرة المحققة بأعمالها العام الماضى، وتعاونها السابق مع صناديق استثمار أجنبية.

وقال حاتم سمير، العضو المنتدب للشركة، إن «جلوبال ليس» تستهدف الحصول على تمويلات 10 ملايين دولار من صندوقى استثمار أوروبيين، فضل عدم ذكر اسميهما، فى إطار خطتها التمويلية لعامى 2019، و2020.

وأشار إلى أن شركته تمكنت خلال العامين الماضيين من الحصول على تمويلات 5 ملايين دولار، على شريحتين، من صندوق استثمار Green for Growth Fun» GGF»، التابع للبنك الأوروبى لإعادة الإعمار والتنمية، مشيرا إلى توجيه هذه التمويلات لمشروعات الطاقة المتجددة، ولمعدات توفر استخدام الطاقة بنسب تتراوح بين «20 إلى %30».

و«جلوبال ليس» بدأت نشاطها فى السوق المحلية منتصف 2015، بمساهمة من شركة وادى دجلة العقارية بـ68%، وصندوق SANAD الألمانى بـ30%، وحاتم سمير، العضو المنتدب بـ2%، وفى عام 2017، اشترى صندوق استثمار «ازدهار» حصة 60% من وادى دجلة، وقام أيضا العضو المنتدب بالاستحواذ على حصة إضافية بنسبة 8%.

وصندوق استثمار «ازدهار» يساهم فيه عدد من المؤسسات الدولية مثل البنك الأوروبى لإعادة الإعمار والتنمية والمؤسسة الهولندية للتنمية، ومجموعة «سى دى سى» التابعة للحكومة البريطانية، بالإضافة إلى رجل الأعمال المصرى نجيب ساويرس، وعدد من رجال الأعمال وبعض المؤسسات المصرية.

ويساهم فى صندوق استثمار «SANAD» بنك التنمية الهولندى، عدد من المؤسسات المالية الأجنبية، والاتحاد الأوروبى، وبنك التنمية الألمانى، وعدد من المؤسسات المالية العالمية.