بنـــوك

«جلوبال فاينانس» تمنح «كريدي أجريكول» جائزتين في الخدمات المصرفية الرقمية

نائب العضو المنتدب: 100% زيادة في استخدام العملاء للخدمات الرقمية

شارك الخبر مع أصدقائك

banner large

أعلن بنك كريدي أجريكول مصر حصوله على جائزة أفضل موقع تكاملي للخدمات المصرفية عبر الهاتف المحمول للعملاء من الأفراد، وجائزة أفضل بنك في الخدمات الرقمية للتمويل التجاري للشركات في مصر من مؤسسة جلوبال فاينانس العالمية.

وقال البنك في بيان إن إعلان مؤسسة جلوبال فاينانس لجوائز أفضل البنوك الرقمية في دورتها 21 لعام 2020، يأتي تكريمًا للبنوك الرائدة في تقديم الخدمات المصرفية الرقمية على مستوى العالم، وتتويجا لجهود كريدي أجريكول مصر الدائمة في ابتكار الخدمات المصرفية الرقمية التي تخدم قطاعات الأعمال المختلفة من الشركات والأفراد.

وتعد جلوبال فاينانس العالمية واحدة من أهم المؤسسات الإعلامية التي تهتم بالقطاع المصرفي والمالي وتقدم الدراسات لتوضيح اتجاهات الأعمال لقادة الشركات والمصرفيين والمستثمرين في 163 دولة.

بيير فيناس: التطوير والتحول الرقمي هو أحد المحاور المهمة لخطط البنك

وقال بيير فيناس العضو المنتدب لكريدي أجريكول مصر: “أود أن أهنئ أولًا العاملين بالبنك على مجهوداتهم المتواصلة للإسراع في تنفيذ خطط البنك للتحول الرقمي، ونحن فخورون بحصولنا كل عام على عدد من الجوائز الهامة ونعتبرها تأكيدا على نجاح استراتيجيتنا لخدمة جميع شرائح العملاء من الشركات والأفراد وكبار العملاء، خاصة وقد حصلنا مؤخرا على جائزتي البنك الأكثر ابتكارا من مؤسسة Global Outlook وأفضل بنك في الخدمات المصرفية الخاصة لكبار العملاء من مؤسسة Global Finance”.

اقرأ أيضا  بنك SAIB يعلن عن تدشين جيل جديد من ماكينات الصراف الآلي

وأضاف: نحن في كريدي أجريكول نعمل بجد من أجل الغد، ورؤيتنا لخططنا وهي تتحقق يدفعنا لمزيد من العمل للاستمرار في قيادة التحول نحو عالم جديد من الخدمات المصرفية الرقمية.

وتابع فيناس قائلًا: “لأن رضا عملائنا على رأس أولوياتنا، فإن خطط البنك تقوم على تلبية حاجات وطموحات عملائنا في الحاضر والمستقبل. ولذا فان التطوير والتحول الرقمي هو أحد المحاور الهامة لخطط البنك، ونحن نحرص على اتساق خطط البنك مع اتجاهات البنك المركزي المصري بما يخدم الاقتصاد والمجتمع المصري في ضوء الخطط القومية”.

وأضاف: “وبالفعل على مدار الأعوام القليلة السابقة، استطعنا تقديم لأول مرة في مصر قاعدة خدمات رقمية متعددة ومتكاملة. وهذه القاعدة تقدم خدمات متخصصة للأفراد والشركات”.

نائب العضو المنتدب: 4 ملايين مرة استخدام العملاء للخدمات الرقمية في السبعة أشهر الأولي من 2020

وقال ولي لطفي، نائب العضو المنتدب لكريدي أجريكول مصر: “ساهمت الظروف التي مر بها العالم هذا العام وجائحة كورونا في الانتقال إلى الخدمات المصرفية الرقمية بشكل سريع، نحن نفكر في المستقبل دائما ونضع أهدافا طموحة لكن المستقبل جاء إلينا بأسرع مما نتخيل. حيث سجل البنك زيادة كبيرة تفوق كل التوقعات فبلغ عدد مرات استخدام العملاء للخدمات الرقمية 4 مليون مرة خلال السبعة شهور الأولي من 2020 بزيادة أكثر من 100% مقارنة بنفس الفترة من 2019، وسجل عدد المعاملات الرقمية أكتر من 650 ألف معاملة خلال نفس الفترة سواء للشركات والأفراد”.

اقرأ أيضا  سعر الدولار يختتم تعاملات الإثنين 21-9-2020 على تراجع طفيف

وأضاف أن التحويلات الرقمية المحلية، شهدت زيادة كبيرة لتمثل 85% من إجمالي تحويلات الأفراد خلال الفترة بداية من أزمة كورونا، ما يؤكد قوة وكفاءة قاعدة خدمات البنك الرقمية من ناحية والتحول القومي القوي إلى المجتمع اللا نقدي.

وتابع لطفي: “لتحقيق هذا النجاح، نحرص على تطوير خدماتنا بصورة مستمرة، وفي 2020، طرحنا لأول مرة في مصر مفهوم الموقع التكاملي للخدمات المصرفية عبر المحمول للأفراد banki Lite لتقديم تجربة مصرفية جديدة للعملاء للاستمتاع بتطبيق المحمول من خلال جهاز الكومبيوتر، وهو ما يعزز فكرة الـ omnichannel، حيث تتاح نفس الخدمات عبر قنوات مختلفة ويستمتع العميل بحرية الاختيار بينها تبعا لراحته”.

وذكر: “في إطار استراتيجية البنك لخدمة كافة شرائح العملاء ورقمنة كل المعاملات المصرفية بالاتساق مع اتجاه البنك المركزي، نعمل على تطوير حلول تناسب الاحتياجات الحالية لعملاء الشركات ولدعم الاقتصاد المصري”.

اقرأ أيضا  بنك «CIB» يحتفل بمرور عام على انضمامه إلى الأعضاء المؤسسين لمبادئ الخدمات المصرفية المسؤولة

وتابع: “وبالتالي قمنا بالتركيز على المعاملات التجارية التي تمثل نقطة تطوير هامة لعملائنا من الشركات وخاصة العاملين في مجال الاستيراد والتصدير؛ ولذا طرحنا أيضاَ خلال هذا العام خدمة Digital Trade Finance كإضافة جديدة وتعزيز لخدمة الإنترنت البنكي للشركات banki Business التي تسمح لهم بإدارة حساباتهم بدون جهد، خدمة Digital trade finance تسمح بتقديم رقميا طلبات تظهير مستندات التحصيل وإصدار الاعتمادات وخطابات الضمان في الأنشطة التجارية، وذلك في إطار جهود البنك لدعم عملاء الشركات وتحقيق الراحة وتوفير الوقت لهم من ناحية وتحفيز الحركة التجارية ودعم الاقتصاد القومي من ناحية أخرى”.

وبحسب البيان، ذكرت لجنة تحكيم جوائز مؤسسة جلوبال فاينانس، والتي تضم مستشارين عالميين في مجال المصارف والتكنولوجيا ومحرري جلوبال فاينانس، في تقريرها حول معايير اختيار البنوك الفائزة استنادها إلى قوة استراتيجية البنك ووضوحها، القدرة على جذب العملاء للخدمات الرقمية وتشجيعهم على استخدامها، والتزايد المستمر في عدد عملاء البنك المستخدمين للخدمات الرقمية، وتقديم مبادرات رقمية مصرفية جديدة.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »