جلوبال تليكوم تختار فاروس مستشاراً مالياً لإلغاء الـ gdr

❏ عبادة: بنكان أجنبيان وافقا على إقراض الشركة 200 مليون جنيه ❏ توقعات ببيع أبراج الاتصالات فى باكستان خلال الربع الأول شريف عمر اختارت شركة جلوبال تليكوم القابضة، بنك الاستثمار فاروس، مستشارا ماليا؛ ليتولى الإشراف على عملية شراء أسهم الخزينة المزمعة، فضلا عن إلغاء برنامج شهادات الإيداع الدولية، كم

جلوبال تليكوم تختار فاروس مستشاراً مالياً لإلغاء الـ gdr
جريدة المال

المال - خاص

10:24 ص, الثلاثاء, 17 يناير 17

❏ عبادة: بنكان أجنبيان وافقا على إقراض الشركة 200 مليون جنيه
❏ توقعات ببيع أبراج الاتصالات فى باكستان خلال الربع الأول

شريف عمر

اختارت شركة جلوبال تليكوم القابضة، بنك الاستثمار فاروس، مستشارا ماليا؛ ليتولى الإشراف على عملية شراء أسهم الخزينة المزمعة، فضلا عن إلغاء برنامج شهادات الإيداع الدولية، كما اختارت مكتب الإبراشى للاستشارات القانونية، ليكون المستشار القانونى.

وكانت شركة جلوبال تليكوم، قد أعلنت أمس، عن نيتها إلغاء قيد وتداول شهادات الإيداع الدولية المدرجة ببورصة لندن، فضلا عن اعتزامها شراء أسهم خزينة ببورصة مصر لعدد 524.56 ألف سهم، تمثل %10 من إجمالى أسهم الشركة، وذلك عند سعر 7.90 جنيه للسهم الواحد.

قال حسن عبدالحميد، عضو مجلس الإدارة بجلوبال تيلكوم، إن إلغاء برنامج شهادات الإيداع يهدف إلى تلافى التكاليف المرتفعة التى تتحملها الشركة نتيجة قيدها فى بورصتين مختلفتين هما: البورصة المصرية وسوق لندن، مشيرا إلى انخفاض قيم التداول اليومية على الشهادات بسوق لندن، ورغبة الشركة فى تركيز التعامل على السهم فى البورصة المصرية.

وأضاف عبدالحميد فى تصريحات خاصة لـ«المال»، أن كل حامل شهادة دولية لجلوبال، سيحصل على 5 أسهم عادية بالبورصة المصرية، بعد إلغاء البرنامج، ولديه كامل الحق فى الاحتفاظ بها، أو التخارج منها فى مصر.

وذكرت «جلوبال» فى بيان مرسل لإدارة البورصة أمس، أن متوسط حجم التداول اليومى خلال 2016 على شهادات إيداع جلوبال فى بورصة لندن بلغ 568.260 ألف شهادة، بمتوسط قيمته 963.2 ألف دولار فى اليوم.

وأوضحت الشركة أنه تم تحديد سعر شراء أسهم الخزينة بـ7.90 جنيه، وهو متوسط تداول السهم خلال الأيام العشرة الماضية، مضافاً إليه 5 قروش، لمساندة حملة السهم، وستبدأ فترة شراء الأسهم من جلسة تداول 19 يناير الحالى، حتى 16 فبراير المقبل.

جدير بالذكر أن «جلوبال تليكوم» وصلت نهاية الأسبوع الماضى، للحد الأقصى المسموح به لتحويل الأسهم المقيدة فى البورصة المصرية، إلى شهادات إيداع دولية، والمحدد بـ %10 من الأسهم حرة التداول.

وأوضح عبدالحميد أن «جلوبال» حصلت على موافقة مبدئية من بنكين أجنبيين أحدهما يتواجد فى السوق المصرية؛ لاقتراض 200 مليون دولار؛ لتمويل عملية شراء أسهم الخزينة، متوقعا إنهاء المفاوضات، وتوقيع عقود القرض خلال يناير الحالى.

وقالت الشركة فى بيانها أمس، إن الضامن للقرض ستكون شركة تيلكوم فنشرز ليمتد، وإنترناشيونال ويرليس كميونيكاشيز باكستان.

وكشف عن اقتراب الشركة من بيع أبراج الاتصالات المملوكة لها فى باكستان لأحد المستثمرين هناك، ومن المتوقع إنهاء الصفقة خلال الربع الأول من العام الحالى، لافتا إلى أنه سيتم توظيف قيمة التخارج من الأبراج، فى تمويل توسعات «جلوبال» فى مجال الاتصالات، مشيرا إلى احتمالية توظيف جزء من حصيلة البيع فى سداد القرض الدولارى المشار إليه.

وأكد عضو مجلس الإدارة بـ«جلوبال تيلكوم» أن الشركة مستمرة فى التركيز على مختلف الفرص الاستثمارية المتاحة فى السوق المصرية، بجانب دعم شركاتها التابعة فى أسواق الجزائر وبنجلاديش وباكستان.

ويبلغ رأسمال جلوبال تليكوم 3.04 مليار جنيه موزعا على عدد 5.24 مليار سهم، بقيمة أسمية 0.58 جنيه للسهم، وأغلق سهم جلوبال فى البورصة المصرية، متراجعا بـ%2.2 ليغلق 7.54 جنيه، كما تراجعت شهادة الإيداع فى بورصة لندن بنحو %11 مسجلة 1.82 دولار.

جريدة المال

المال - خاص

10:24 ص, الثلاثاء, 17 يناير 17