«جلوبال إيكونوميس» تمنح «المصرف المتحد» الجائزة الدولية للقيادة المحترفة للمؤسسات البنكية 2021

شهد المصرف المتحد الدخول بقوة في المشروعات القومية الكبري والتمويلات المشتركة

«جلوبال إيكونوميس» تمنح «المصرف المتحد» الجائزة الدولية للقيادة المحترفة للمؤسسات البنكية 2021
المال - خاص

المال - خاص

1:01 ص, الجمعة, 21 يناير 22

منحت مؤسسة جلوبال إيكونوميس البريطانية أشرف القاضي، رئيس المصرف المتحد جائزة القيادة المحترفة للمؤسسات البنكية عن عام 2021
Leadership Outstanding Contribution Towards Banking Sector

وجاءت الجائزة الدولية القيادة المحترفة للمؤسسات البنكية 2021 Leadership Outstanding ContributionTowards Banking Sector نتيجة لست مؤشرأت أداء دولية للمصرف المتحد تحت قيادة أشرف القاضي علي مدار خمس سنوات من 2016 حتي 2021 هي:

1- التطوير التنظيمي

فقد استطاع فريق عمل المصرف قيادة عملية تطوير المؤسسة لاحداث تغيير فعال وايجابي لتعظيم الاداء العام وتحسين جودة الخدمات المصرفية وزيادة الارباح. شملت عملية التطوير الموارد البشرية والهيكل التنظيمي للمؤسسية. كذلك التصميم الفعال للعمليات البنكية لتتماشي مع المعايير العالمية. فضلا عن وضع حلول ذكية للتغلب علي الصعوبات والمخاطر.

فضلا عن رفع القدرات الابتكارية والابداعية لفريق العمل كاحد العناصر الاساسية لعملية التطوير المؤسسي. الامر الذي انعكس علي تحسين المنتجات والتطوير للخدمات المقدمة للعملاء بشكل عام. كذلك رفع قدرة المؤسسة علي المنافسة بالسوق. وايضا سرعة التكيف مع الاحداث المحلية والعالمية الاقتصادية.

2- نمو المؤسسة في ظل تطبيقات الحوكمة والاقتصاد المستدام

عزز القاضي من آليات الحوكمة بالمصرف المتحد, الامر الذي ساهم في تحسين اداء المؤسسة بشكل عام من حيث مضاعفة الارباح 3 مرات. فضلا عن تحسين الأداء المالي والإداري ليصبح المصرف المتحد منافسا قويا بالسوق المصرفية وبات أكثر قدرة علي توظيف الموارد المتاحة له التوظيف الأمثل، كذلك توجيه وتفعيل الطاقات لاستمراية نجاح المؤسسة وتنامي الارباح بمعدلات دولية.

3- تطبيقات الحلول الابتكارية للهندسة المالية

طبق فريق العمل أحدث نظريات الهندسة المالية والتي تعتمد علي قياس حجم المخاطر والتنبؤ بالمخاطر المستقبلية طبقا للأوضاع الاقتصادية المحلية والعالمية التي قد تتعرض لها المؤسسات الاقتصادية، الأمر الذي يساهم في وضع حلول ذكية تتناسب مع كافة السيناريوهات المطروحة لتوفير الادوات الاستثمارية المناسبة التي تضمن تنامي الاداء، وبالتالي تعظيم الارباح بشكل مستدام، فضلا عن ابتكار مجموعة من الآليات المالية الذكية ووضع خطط مالية تتناسب واهداف المؤسسة. فضلا عن محاولة تقليل المخاطر بشكل عام.

جريدة المال

وشهد المصرف المتحد الدخول بقوة في المشروعات القومية الكبري والتمويلات المشتركة التي تعكس النهضة الاقتصادية المصرية وتضع مصر في مكانتها الاقليمية والدولية وفقا لرؤية الدولة 2023، فضلا عن احداث تغيرات جوهرية في أنماط مساهمات الشباب في تنمية قطاع المشروعات الصغيرة و المتوسطة و المتناهية الصغر باعتبارها قاطرة التنمية، وذلك المشاركة القوية في مبادرات البنك المركزي المصري والتي تأتي انعكاسا لتوجهات القيادة السياسية نحو متطلبات الشمول المالي و التحول الرقمي وريادة الاعمال. كذلك ادارة الثروات والسيولة النقدية cash management.

4- التوسع الاستراتيجي

التوسع بالمنشات الإدارية، تجهيز مبني المصرف المتحد بالعاصمة الادارية الجديدة, باستثمارات تخطت 2 مليار جنيه مصري وفقا لتقنية المباني الخضراء.

ابتكار نظرية الفروع المزدوجة Digital Centers في 2017 لتقدم الخدمات البنكية المباشرة للعملاء وبعدها يتحول الفرع الي مركز رقمي يقديم الخدمات الرقمية ضمن باقة ” بنكك علي الخط” للعملاء علي مدار الساعة 7 ايام في الاسبوع حتي وصل عددها الي 5 فروع هم : فرع نادي الصيد المصري – فرع كارجو مول بمنطقة الشيخ زايد – فرع كونكود بمنطقة التجمع الخامس – فرع المقطم واخيرا فرع جمصة.

جريدة المال

التوسع بالفروع، حيث تم زيادة عدد فروع المصرف المتحد بنسبة 42% ليصل عدد الفروع الي 68 فرع منتشرة بجميع انحاء الجمهورية. فضلا عن اطلاق العديد من المنتجات البنكية والاوعية الادخارية التنافسية سواء التقليدية او المتوافقة مع احكام الشريعة.

تأ هيل المنظومة التعليمية والتدريبية لخلق قيادات مستقبلية، كان الاستثمار في تنمية الاصول البشرية وتاهيليها للقيادة المستقبلية احد اهم التحديات التي قادها اشرف القاضي لعملية تحول المصرف المتحد لبنك شاب بأفكاره وادارته وتطبيقاته، وتضمنت العمل علي خطين متوازين:

الأول: هي تطوير اداء العاملين وزيادة الساعات التدريبية من خلال خطة تدريب سنوية تضمنت جميع مجالات العمل المصرفي.

والثاني: عملية تأهيل وتطوير شاملة ومكثفة لجميع الطاقات البشرية، نتج عنها ظهور عدد من القيادات الشبابية المؤهلة والتي استطاعت من خلال برنامج النجوم الساطعة High Fliers ان يجتازوا جميع الدورات التدريبية الداخلية والتي اجريت بالمعهد المصرفي بتفوق. ليبدأوا مراحل المشاركة العملية في وضع الأستراتيجيات والخطط التنفيذية للمصرف المتحد وخطط العمل وممارسة قواعد الادارة الحقيقية.

5- الثقافة والإعلام

لإيمانة بأهمية دور الغعلام والثقافة في صناعة الراي العام وتعظيم اداء المؤسسات, اعتمد اشرف القاضي علي ثقافة التحسين المستمر وتعزيز آليات التواصل الفعال بين فريق العمل بمختلف الفروع والادارات وتمكين القيادات الحالية وخلق جيل جديد من القيادات الشابة وقد اولي اهتمام خاص بالمراة باعتبارها احد اهم القوي الفاعلة المؤثرة لعملية التطوير والتحسين.

فكان إطلاق العديد من الحملات الاعلامية الداخلية والخارجية والتي تعمل على تعزيز الهوية المؤسسية وايضا غرز القيم المؤسسية وتساهم في تعزيز آليات عملية التحول الرقمي. فضلا عن الحملات الاعلامية الخارجية لتعزز الهوية المصرية والقيم الانسانية ومبادئ التكافل الاجتماعي. وذلك عن طريق خلق شراكات عمل ناجحة مع جميع وسائل الاعلام بصورته التقليدية والرقمية وايضا وسائل التواصل الاجتماعي.

نبذة عن رئيس المصرف المتحد

أشرف القاضي رئيس مجلس الادارة والعضو المنتدب للمصرف المتحد. عمل كمساعد عضو منتدب ببنك قناة السويس. كذلك المدير العام وعضو مجلس الادارة ببنك الكويت الوطني. كما انتدب للعمل بينك الكويت الوطني بالكويت للفروع الدولية، و عمل كنائب الرئيس بسيتي بنك مصر. شغل القاضي منصب نائب رئيس مجلس ادارة هيئة التمويل العقاري ورئيس صندوق دعم نشاط التمويل العقاري. ونائب رئيس بنك امريكان اكسبريس وبنك اوّف أمريكا.

حاصل علي ماجستير البنوك من جامعة ماسترخت و شهادة التمويل العقاري والتوريق من جامعة ورتن ببنسلفينيا بالولايات المتحدة الأمريكية، كما حصل على دورة تدريبية في “استراتيجيات صنع القرار للقادة” من أكاديمية لندن لإدارة الأعمال London Business School، و كذلك دورة تدريبية في برنامج القيادات التنفيذية بالتعاون مع جامعة هارفرد لإدارة الأعمالBusiness School Harvard و العديد من الدورات التدريبية الأخرى بمصر والخارج.