بورصة وشركات

«جلاكسو»: سنحافظ على استمرارية العاملين حال إتمام الصفقة المُحتملة

نقابة صيادلة القاهرة أصدرت بيانًا بخصوص دعمها للصيادلة وكافة العاملين بـ«جلاكسو»

شارك الخبر مع أصدقائك

مصدر بالشركة : توقعات بانتهاء عمليات الفحص خلال شهر من الآن

قال مصدر بشركة «جلاكسو سميثكلاين – مصر»، إن الشركة  تعمل على حماية استمرارية العاملين لديها حال إتمام الصفقة المُحتملة مع شركة «الحكمة الأردنية».

وأوضح مصدر بشركة «جلاكسو» لـ«المال»، أن الشركة ستعمل على تقليل احتمال فقد أى من وظائف العاملين لديها قدر الإمكان إن تم بيع حصة المساهم الرئيسى، موضحةً أنهُ عندما يتم النظر فى أى تغيير بخصوص صفقة البيع، ستحرص الشركة على احترام الحقوق القانونية لموظفيها احترامًا  كاملاً.

يُذكر أن نقابة صيادلة القاهرة أصدرت بيانًا بخصوص دعمها للصيادلة وكافة العاملين بـ«جلاكسو» فى الحصول على مستحقاتهم المشروعة كاملة حال تخارج الشركة من السوق، وذلك وفقا للائحة الداخلية المالية الملزمة قانونًا لجميع الأطراف وفقا للمادة الخامسة من قانون العمل المصرى.

اقرأ أيضا  رئيس الوزراء يفتتح «مُجَمَّع المعرفة للثقافة المالية» التابع للهيئة العامة للرقابة المالية

وأكدت المصادر أن صفقة «الحكمة  فارما» لا زالت فى مرحلة الفحص النافى للجهالة  دون أى تطورات تُذكر حتى وقتنا الراهن، متوقعًا إتمام عمليات الفحص خلال شهر من الآن  .

يُذكر أنهُ فى 26 يناير الماضى أعلنت «جلاكسو سميثكلاين» أنها وقعت مذكرة شروط أساسية غير ملزمة مع شركة الحكمة بشأن بيع وحدتى الأدوية والرعاية الصحية التابعتين لجلاكسو العالمية بما يتضمن مرافق التصنيع فى مصر، ووحدة الأدوية التابعة لها فى تونس.

اقرأ أيضا  «نعيم» تتوقع تأثر «حديد عز» إيجابيا برفع الصين رسوم التصدير لبعض منتجات الحديد والصلب

 وأوضحت أن المذكرة الموقعة هى مذكرة تفاهم وليست اتفاقية ملزمة ولا يوجد تأكيدات بشأن إتمام الصفقة المحتملة.

هذا وقد وافق مجلس إدارة شركة جلاكسو سميثكلاين- مصر، على أن تقوم الحكمة بإجراء الفحص النافى للجهالة على أعمالها كأساس لمزيد من التقييم لحصة المساهم الرئيسى البالغة %92.2 .

ونشرت «المال» مؤخرًا أن جلاكسو متمسكة باستمرار أعمالها فى مصر من خلال الاحتفاظ  بالمكتب التابع لها بالقاهرة «مكتب شمال أفريقيا»، كونه يعمل كمركز دعم للشركة بدول مصر وليبيا والمغرب العربى والدول الأفريقية.

تأسست «جلاكسو سميثكلاين» عام 1981، وأُدرجت فى البورصة المصرية منذ أكتوبر 1985 وتعمل فى قطاع المستحضرات الصيدلانية والتكنولوجيا الحيوية وهى مملوكة لصالح «جلاكسو جروب العالمية» بنسبة %91.2 وبنك قطر الأهلى الوطنى بنسبة %5.89 و%3 أسهم حرة التداول بالسوق، وتمتلك مجموعة من أشهر علامات الرعاية الصحية على مستوى العالم منها «سنسوداين»، «فولتارين»، «بارودونتكس»، «بانادول»، «كوريغا» و«أوتريفين».

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »