بورصة وشركات

جلاكسو : إتمام صفقة «الحكمة فارما» لا ينتج عنهُ تغير في عقود العاملين

يُذكر أنهُ فى 26 يناير الماضى أعلنت أنها وقعت مذكرة شروط أساسية غير ملزمة مع شركة الحكمة بشأن بيع وحدتى الأدوية والرعاية الصحية التابعتين لجلاكسو العالمية

شارك الخبر مع أصدقائك

قالت  شركة “جلاكسو سميثكلاين” إنها تهدف لحماية استمرارية الوظائف، وتقليل فقدها حيثما كان ذلك ممكنا عند إتمام صفقة الحكمة فارما بشراء حصة المساهم الرئيسي .

يُذكر أنهُ فى 26 يناير الماضى أعلنت «جلاكسو سميثكلاين» أنها وقعت مذكرة شروط أساسية غير ملزمة مع شركة الحكمة بشأن بيع وحدتى الأدوية والرعاية الصحية التابعتين لجلاكسو العالمية بما يتضمن مرافق التصنيع فى مصر، ووحدة الأدوية التابعة لها فى تونس.


وأكدت عبر بيان صحفي حصلت “المال” على نسخة منهُ، بأن هذه الصفقة المحتملة هي شراء للحصة الحاكمة (عن طريق عرض شراء إلزامي لجميع الأسهم) وكيانات أخرى – وهو ما يعني “بيع الأسهم” وليس “بيع الأصول”.

اقرأ أيضا  شهادة إيداع «هيرمس» تصعد 18% ببورصة «لندن» خلال شهر يوليو

وتابعت : أنهُ في هذه الحالة، لن يكون هناك تغيير في العقد بين الموظف وصاحب العمل – سواء كانت شركة جلاكسو سميثكلاين  أو إحدى الكيانات غير المدرجة – حال إتمام الصفقة المحتملة.

وأوضحت “جلاكسو” أن  القوانين المحلية ستنطبق على جميع الأمور المتعلقة بالموظفين لضمان استمرارية الشروط، بما في ذلك الحقوق التعاقدية والقانونية للتعويضات والمزايا، والاعتراف باستمرارية الموظف في الخدمة.

 وتتوقع جلاكسو سميثكلاين أن يتم احترام جميع هذه القوانين، مشيرةً أن هذه الصفقة مشابهة لأية صفقة تتم لأغلبية الأسهم في البورصة المصرية والسوق المصري. 

اقرأ أيضا  سجل 5 مليارات جنيه.. حجم زيادات رؤوس الأموال بالبورصة المصرية يصعد خلال يوليو

وقالت أنهُ على الرغم من وضوح مبدأ استمرارية التعاقد، فإن بعض العاملين يشعرون بالقلق، خاصة خلال هذه الأوقات العصيبة.

وأوضحت انهُ في ضوء الاهتمام بالعامل النفسي للموظفين، وكذلك ضرورة الاستمرار في الإمداد المنتظم للأدوية واللقاحات والمنتجات الاستهلاكية للأسواق المصرية والتونسية، فقد قامت جلاكسو جروب ليميتد أمس  بإتاحة إضافة إلى الراتب الحالي – برنامج خاص بالأداء – للموظفين في مصر وتونس.

وأشارت أنهُ في حالة الاستغناء عن أي موظف نتيجة الصفقة المحتملة، فسيحصل على دفعة نهاية الخدمة المنصوص عليها تعاقدياً مع الشركة.

وأكدت على  أن الأدوية واللقاحات والمنتجات الاستهلاكية لشركة جلاكسوسميثكلاين ستبقى في الأسواق المصرية والتونسية في حال استمرار الصفقة ولا تتوقع أي انقطاع في التوريد نتيجة لذلك.

اقرأ أيضا  «نعيم» تتوقع تأثر «حديد عز» إيجابيا برفع الصين رسوم التصدير لبعض منتجات الحديد والصلب

وأوضحت أن شركة جلاكسو سميثكلاين كونسيومرهيلث كير بمكتب في القاهرة وكمركز لدعم أعمالها في شمال إفريقيا (مصر وليبيا والمغرب العربي والدول الأفريقية الفرنكوفونية).

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »