جزر كاملة للبيع.. سعرها أرخص 7 مرات من فيلا في الساحل الشمالي (صور)

بعضها يضم مباني مفروشة بأثاث كامل

جزر كاملة للبيع.. سعرها أرخص 7 مرات من فيلا في الساحل الشمالي (صور)
عبدالغفور أحمد محسن

عبدالغفور أحمد محسن

7:48 م, الأربعاء, 27 مارس 19


قد تندهش إذا عرفت أن جزر كاملة بكل مرافقها من قصور ومراسي تباع بسعر أقل كثيرا من فيلات مصيفية في سواحل مصر، ورغم أن تكاليف السفر إلى هذه الجزر وصيانتها قد لا تكون هينة، إلا أن أي فروق للنفقات تمحوها المتعة والخصوصية التي تمنحها لك ملكية جزيرة.

امتلاك إحدى الجزر المتاحة للبيع في الكاريبي أو المتوسط أو الأطلسي، تمنح صاحبها شواطئ خاصة تماما وفرصة للغوص والرحلات البحرية في أي وقت وبأقل التكاليف، وفي بعض الأحيان فرصة استثمارية عظيمة إذا قمت بتنمية الجزيرة وتأجيرها للأثرياء.

صحيفة فاينانشيال تايمز عرضت جزءا من الجزر العديدة المتاحة للبيع حول العالم والتي يبدأ سعر بعضها من 18 مليون جنيه فقط، وهو سعر يقل بنحو 7 مرات من فيلات تعرض للبيع في ساحل مصر الشمالي.

وعلى موقع “أوليكس” للتسويق الإلكتروني، عُرضت إحدى فيلات مراسي (صف ثاني على البحيرة) مقابل 125 مليون جنيه، بينما عٌرضت فيلا أخرى في هاسيندا باى (على الجولف) مقابل أكثر من 100 مليون جنيه، وعٌرضت أخرى في اليجريا مقابل 100 مليون جنيه، ويلاحظ أن هذه الأسعار قد ترتفع في حال كان الموقع أكثر تميزا أو على البحر مباشرة.

وفيما يلي قائمة بثلاث جزر “رخيصة” معروضة للبيع:   

جزيرة رام – 1.49 مليون دولار (25.8 مليون جنيه)

تقع بالقرب من شبه جزيرة سان جورج التابعة لولاية ماين الأمريكية، ويبعد أقرب بر رئيسي لها (خليج ويلر) من مطار نوكس كاونتي الإقليمي في الولايات المتحدة بنحو 20 دقيقة.

 تبلغ مساحتها 5 أفدنة وتضم شواطئ بطول 1700 قدم (نصف كيلومتر).

منشآت الجزيرة 5 مبان من بينها مبنى سكني يضم 4 غرف نوم، و يحتوي المنزل الرئيسي على مكتبة ثمانية الأضلاع تتضمن نوافذ بطول الحائط، ويشمل البيع معظم الأثاث في المنزل وزورق كاياك وزوارق تجديف ولنش رياضي ماركة Boston Whaler.

وسيط البيع هو شركة LandVest للعقارات الفاخرة.

جزيرة برنس كاي – الباهاماس – 1.075 مليون دولار (18.5 مليون جنيه)

واحدة من جزر اباكو في الباهاماس، وتبعد 3 كيلومترات عن مطار صغير في جزيرة سبانيش كاي التابعة لجزر الباهاماس أيضا.

مساحتها 9 أفدنة لكنها لا تضم أي مبان، لكن تشكيل صغير من الصخور حول الجزيرة يخلق أمامها بحيرة “لاجون” فريدة جدا، وهي ميزة نادرة في جزر أباكو.

وسيط البيع هو شركة Christie’s International Real Estate للعقارات الفاخرة

جزيرة إيسولا ديلي فيميني – صقلية (إيطاليا) –  2.9 مليون يورو (56.5 مليون جنيه)

تقع على مسافة 300 متر من مدينة تحمل نفس اسمها (إيسولا ديلي فيميني ) وبالقرب من المدينة يقع مطارا على مسافة 13 دقيقة بالسيارة.

الجزيرة التي تبلغ مساحتها 15 هكتار لا تضم سوى برج مراقبة مبني من القرن السادس عشر وقد تم إنشاؤه كجزء من نظام دفاع ساحلي.

تمكنك الجزيرة من الاستفادة بشواطئ صالحة للغوص وركوب الأمواج ورحلات القوارب الموجودة في مدينة إيسولا ديلي فيميني، التي تضم أيضا محمية طبيعية ومزارات من الكهوف.

وسيط البيع هو شركة Christie’s International Real Estate للعقارات الفاخرة