عقـــارات

جرين هيل» تلجأ إلى «فض المنازعات» حال سحب أرض «صن سيتى»

كتبت - بدور إبراهيم ورضوى عبدالرازق :   تترقب شركة جرين هيل للتعمير موافقة هيئة المجتمعات العمرانية، على اصدار التراخيص البنائية لمرحلة الخدمات الخاصة بمشروعها «صن سيتى » بالسادس من أكتوبر المقام على مساحة 50 فداناً .   وكشف المهندس…

شارك الخبر مع أصدقائك

كتبت – بدور إبراهيم ورضوى عبدالرازق :

 

تترقب شركة جرين هيل للتعمير موافقة هيئة المجتمعات العمرانية، على اصدار التراخيص البنائية لمرحلة الخدمات الخاصة بمشروعها «صن سيتى » بالسادس من أكتوبر المقام على مساحة 50 فداناً .

 

وكشف المهندس مجدى عباس، رئيس مجلس إدارة «جرين هيل » ، أن الشركة سددت كامل سعر الأرض لوزارة الإسكان، إلا أن تباطؤ جهاز مدينة أكتوبر، فى إصدار التراخيص الخاصة بالمشروعات، حال دون انجاز الأعمال الإنشائية فى المواعيد المحددة، ولفت إلى سلامة الموقف القانونى للشركة، وأنها فى حال تلقيها اخطاراً بسحب الأرض ستلجأ إلى لجان فض المنازعات .

 

وأشار عباس إلى انتهاء الشركة من التشطيبات الأخيرة لكومباوند «صن سيتى » والذى يضم 140 وحدة سكنية، مقسمة إلى فيلات وتوين هاوس، بمساحات تتراوح بين 300 و 800 و 1200 متر، كما بدأت مرحلة الحفر بمنطقة الخدمات، ونجحت الشركة فى تسويق %93 من إجمالى وحدات المشروع .

 

وكانت «المال » قد نشرت قائمة بالأراضى المقرر سحبها من الشركات العقارية، وجاءت «جرين هيل » ضمن الشركات المدرجة، وحصلت على 47.26 فدان بالقطعة 14 الحى السابع بالتوسعات الشرقية بالأمر المباشر بتاريخ تخصيص 1995/11/4 وتاريخ تعاقد 1998/8/27 ، ويقدر سعر المتر بـ 125 جنيهاً، وتم سداد ثمن الأرض بالكامل، وتقدر النسبة المستقطعة للأرض بالفدان 4.167 بما يعادل %9 من إجمالى المساحة الكلية .

 

وجاء ذلك بموجب قرار اللجنة العقارية الرئيسية رقم 26 بتاريخ 7 مارس 2012 ، والذى جاءت فيه الموافقة على استقطاع جميع الأراضى الشاغرة خدمية وسكنية تحت بند الحفر والبالغة مساحتها 4.167 فدان من قطعة الأرض .

 

وفى سياق متصل، لفت رئيس مجلس إدارة «جرين هيل » للتعمير، إلى تجميد مفاوضات الشركة، على عدة أراض تخطط لاستغلالها فى اقامة مشروعات سكنية بالسادس من أكتوبر والتجمع الخامس، لحين وضوح الرؤى واستقرار الأوضاع السياسية والاقتصادية، فضلاً عن حل جميع المشكلات المتعلقة بسياسات التصرف فى الأراضى وآليات استغلالها .

 

وتأسست شركة جرين هيل للتعمير عام 1998 ونفذت مشروع «صن سيتى » بأكتوبر و «مون لاند » بالشيخ زايد ويبلغ رأسمالها المرخص به 50 مليون جنيه، والمدفوع منه 15 مليون جنيه .

شارك الخبر مع أصدقائك