سيــارات

«جريت وول» الصينية تبحث عن وكيل محلى

للدخول فى السوق المصرية

شارك الخبر مع أصدقائك

تبحث شركة «جريت وول» موتورز الصينية فرص دخولها إلى السوق المحلية من خلال التعاقد مع شركة أو وكيل محلى يتولى أعمال استيراد السيارات وتقديم خدمات ما بعد البيع والصيانة والضمان للعملاء.

علمت «المال» من مصادر مطلعة داخل سوق السيارات، أن الفترة الماضية شهدت زيارة وفد من مسئولى شركة «جريت وول» وإجراء مباحثات مع عدد من الوكلاء المحليين حول فرص دخولها السوق المحلية.

اقرأ أيضا  «شيفروليه» تتصدر مبيعات سوق السيارات خلال 10 أشهر (جراف)

وأضاف المصدر أن الشركة الصينية قامت بالتشاور مع الشركات المحلية حول كافة المحاور التى تعزز من قدراتها على اختراق سوق السيارات المصرية وتعزيز تنافسيتها محليًا.

وأكد أن الجانب الصينى يدرس حاليًا كافة العروض المقدمة من الشركات المحلية التى تضمنت السياسات التسعيرية من خلال تقديم طرازاتها بأسعار مخفضة للقدرة على الدخول فى منافسة أمام الماركات التجارية المطروحة وعلى رأسها «الأوروبية»، قائلًا : «جريت وول لم تستقر على اسناد وكالتها الحصرية لأحد الكيانات المحلية حتى الآن» على حد تعبيره.

اقرأ أيضا  «كيا» تقود مبيعات السيارات الكورية بمصر للنمو 7% خلال 10 شهور (جراف)

توقع أن تنظر الشركة الصينية فى كافة العروض المقدمة على أن تتخذ قرارًا باسناد وكالتها الحصرية لأحد الكيانات المحلية مع بدء نشاطها فى مصر خلال العام المقبل.

وبحسب التقارير العالمية، قدرت المبيعات الإجمالية لـ «جريت وول» ما يقرب من 680 إلى و690 ألف مركبة خلال الفترة من يناير حتى سبتمبر الماضى.

اقرأ أيضا  لاتفيا تحصد لقب السوق الأسرع أوروبيا في نمو مبيعات السيارات الكهربية

وارتفع صافى أرباح شركة «جريت وول موتورز» بنسبة %2.9 إلى 1.44 مليار يوان خلال الربع الثالث من العام الحالى.

تخطط شركة «جريت وول الصينية» لزيادة حجم مبيعاتها خارج السوق الصينية إلى 70 ألف سيارة  بما يعادل %7 من المبيعات الإجمالية للعلامة الصينية خلال العام الحالى، مقابل مقابل 65 ألف وحدة فى 2019.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »