بورصة وشركات

جرام الذهب‮ ‬21‮ ‬يفقد‮ ‬3‮ ‬جنيهات في أسبوع

كتبت - سمر السيد:     تراجعت أسعار المشغولات الذهبية في السوق المحلية، وفقد جرام الذهب عيار 21 نحو ثلاثة جنيهات من قيمته مع بداية تعاملات الأسبوع الحالي، مختتمًا تعاملات أمس السبت، عند سعر 307 جنيهات للبيع و306 جنيهات للشراء،…

شارك الخبر مع أصدقائك

كتبت – سمر السيد:

 

 
تراجعت أسعار المشغولات الذهبية في السوق المحلية، وفقد جرام الذهب عيار 21 نحو ثلاثة جنيهات من قيمته مع بداية تعاملات الأسبوع الحالي، مختتمًا تعاملات أمس السبت، عند سعر 307 جنيهات للبيع و306 جنيهات للشراء، مقابل 310 جنيهات للبيع، و309 جنيهات للشراء بداية تعاملات الأسبوع الماضي.

 
وفقد الجنيه الذهب نحو 24 جنيهًا من قيمته علي مدار تعاملات الأسبوع، ليفتتح تعاملات أمس السبت، علي سعر 2456 جنيهًا للبيع، و2454 جنيهًا للشراء، مقابل 2480 جنيهًا للبيع، و2478 جنيهًا للشراء خلال تعاملات الفترة الزمنية السابقة نفسها.

 
وقال الدكتور وصفي أمين، رئيس شعبة الذهب والمصوغات والمجوهرات بالاتحاد العام للغرف التجارية، إن أسعار المشغولات الذهبية انخفضت هذا الأسبوع محليا، خاصة مع استمرار حالات الركود في الأسواق الأمريكية والأوروبية، والتي تتحكم في تحديد أسعار الذهب في السوق المحلية المصرية، وأضاف أن الأزمات التي تعيشها الدول العربية تضيف مزيدًا من الركود علي حال السوق المحلية.

 
وأوضح أن استمرار الارتفاعات العالمية في أسعار الذهب وانخفاض القدرة الشرائية للأفراد أديا إلي استمرار حالات الركود التي تعيشها السوق المحلية الآن.

 
وتذبذبت أسعار المعدن الأصفر في السوق العالمية ما بين الارتفاع والانخفاض خلال الأسبوع الماضي، لتسجل أعلي مستوي لها علي الاطلاق وهو 1900 دولار للأوقية يوم الاثنين الماضي مقارنة بأدني مستوي لها خلال تعاملات الأربعاء، وهو 1817 دولارًا بسبب زيادة مخاوف المستثمرين من زيادة معدلات الركود، وعدم قدرة الاقتصاد الأمريكي علي مواجهة أزماته الداخلية.

 

شارك الخبر مع أصدقائك