Loading...

جرام الذهب‮ ‬21‮ ‬يرتفع بنحو جنيهين خلال يوم واحد

Loading...

جرام الذهب‮ ‬21‮ ‬يرتفع بنحو جنيهين خلال يوم واحد
جريدة المال

المال - خاص

12:01 ص, الثلاثاء, 26 يناير 10

كتب – محمد كمال الدين:
 
عاودت أسعار المشغولات الذهبية بالسوق المحلية ارتفاعها أمس الاثنين، بدفع من عودة متوسط أسعار أوقية الذهب بالبورصات العالمية للتداول فوق مستوي 1100 دولار. وأضاف جرام الذهب عيار 21 حوالي جنيهين لمتوسط أسعاره خلال يوم واحد ليسجل 169 جنيهاً للبيع و168 جنيهاً للشراء، مرتفعاً من 167 جنيهاً للبيع و166 جنيهاً للشراء سجلها بداية الأسبوع الحالي.

 
قال الدكتور وصفي أمين، نائب رئيس شعبة الذهب بالاتحاد العام للغرف التجارية، إن أسعار الذهب عالمياً قاومت تراجعاً ملحوظاً لحق بها علي مدار الأسبوع  الماضي، لتعود أوقية المعدن الأصفر للتداول فوق مستوي 1100 دولار للأوقية، وأوضح »أمين« أن عمليات بيع واسعة للدولار ساهمت في إقبال المستثمرين عالمياً علي شراء الذهب من جديد، متوقعاً أن يواصل المعدن النفيس ارتفاعاته حتي نهاية الأسبوع الحالي.
 
وتراجعت أسعار صرف الدولار أمام اليورو أمس الاثنين، بفعل عمليات بيع للعملة الخضراء للاستفادة من المكاسب التي حققتها الأسبوع  الماضي، بالإضافة إلي تعرض الدولار لضغوط إضافية في ظل المخاوف من أن تؤدي خطة الرئيس الأمريكي باراك أوباما، التي تتضمن وضع قيود علي عمل البنوك الأمريكية، إلي الحد من تدفق الاستثمارات.
 
وساهم الإعلان عن خطة أوباما في وقت مبكر من الأسبوع الحالي، في تراجع متوسط أسعار أوقية الذهب إلي حدود 1091 دولاراً لتسجل أدني أداء لها منذ بداية العام لحالي، قبل أن تنتعش مرة أخري أمس الاثنين.
 
وعاودت أوقية الذهب ارتفاعها أمس في أوروبا فوق مستوي 1100 دولار، بينما دار متوسط سعر الأوقية في منتصف تعاملات بورصة نيويورك حول سعر 1103 دولارات للأوقية.
 
جريدة المال

المال - خاص

12:01 ص, الثلاثاء, 26 يناير 10