نقل وملاحة

«جراج روكسى» يخفض ساعة الانتظار إلى 166 قرش بدلا من 10 جنيهات

لجذب أصحاب السيارات ومنع «الركنة» بشوارع مصر الجديدة

شارك الخبر مع أصدقائك

كشف العميد ماجد ظريف، المتحدث الرسمى لشركة الجراجات الذكية، أن شركته خفضت أسعار الانتظار فى جراج روكسى لتسجل 166 قرش للساعة بدلا من 10 جنيهات، وسعر الاشتراك الشهرى للموظفين بقيمة 600 جنيه شهريًا، لعدد 12 ساعة من 7 الصبح حتى 7 مساءًا، بدلاً من 1500 جنيهاًـ كانت مطبقة فى الفترة الماضية.

وأضاف لـ«المال»، أن الشركة خفضت قيمة الاشتراكات لأصحاب المحلات المحيطة بالجراج فى منطقة مصر الجديدة ليسجل سعر الاشتراك الشهرى لعدد 12 ساعة من 10 صباحاً وحتى 10 مساء سعر 855 جنيهاً، بدلا من 2000 جنيهاً، وذلك لجذب أصحاب السيارات لاستخدام الجراج بدلا من الركنة بالشوارع الجانبية.

اقرأ أيضا  ميناء دمياط يستقبل 15048 طن قمح ويُصدر 2000 طن يوريا

وأوضح «ظريف»، أنه على الرغم من خفض قيمة الاشتراكات، إلا أن الإقبال ما زال ضعيفاً، حيث إن الإيرادات أصبحت لا تغطى تكلفة بند الكهرباء فقط من جملة المصروفات اليومية، لافتاً إلى أنه تم مخاطبة محافظة القاهرة أكثر من مرة لشن حملات مرورية ومنع أصحاب السيارات من الركنة فى الشوارع، إلا الأمر لم ينفذ بشكل كامل.

وأكد أن الشركة تعول على المحافظة فى إيجاد حل أو إصدار قرار ملزم لكل ملاك السيارات بعدم الركن فى الشوارع القريبة من الجراج، على غرار المنفذ بوسط البلد، الأمر الذى سيساهم فى زيادة عدد مستخدمى الجراج.

اقرأ أيضا  سفير روندا يعرض خطة بلاده للتنمية بمحطة حاويات دمياط

كانت شركة الجراجات الذكية قررت فى سبتمبر 2019، إغلاق الجراج مؤقتا للانتهاء من بعض التطويرات بعد اكتشافها ضرورة إجراء هيكلة داخلية فى الأنظمة المتحكمة فى آليات التشغيل، بهدف التسريع بدخول وخروج السيارات، لإرضاء العملاء وتقديم خدمة أفضل، خاصة أن هذه الأمور لم تكن معلومة بوضوح أثناء فترة التشغيل التجريبى فى أبريل 2019.

ويتكون جراج روكسى من 4 طوابق تحت سطح الأرض، بمساحة إجمالية 10 آلاف متر مربع ويتسع لـ1700 سيارة «850 سيارة للمرحلة الأولى من المشروع و850 المرحلة الثانية».

والجراج مدعم بـ12 مصعدا إلكترونيا مزودا ببطاريات لنقل السيارات من الداخل إلى الخارج والعكس، كما يتم فحص السيارة بالكامل إلكترونيا بمجرد وقوفها على بطارية المصعد.

اقرأ أيضا  «الإنشاءات البحرية» تدشن صال بحمولة 800 طن لخدمة مشروعات قناة السويس

ويعد جراج روكسى أول جراج أتوماتيكى فى مصر، ويعمل آليا دون تدخل للعنصر البشرى، وهو مزود بأعلى عوامل الأمان وأساليب مكافحة الحريق، والحفاظ على السيارات من السرقات والخدش والعوامل الجوية، وقامت محافظة القاهرة بتوقيع عقد إدارة تشغيل الجراج مع الشركة بنظام «Bot»، لمدة 25 عاما.

كان الهدف من المشروع عند طرحه، يتمثل فى حل أزمة المرور فى منطقة مصر الجديدة، عبر إيجاد مكان انتظار للسيارات، والقضاء على الساحات العشوائية فى محيط ميدان روكسى.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »