لايف

جرائم سرقة.. ضبط لصوص اعتدوا على «مسنين» وآخرين انتحلوا صفة شرطة

ضمن حوادث محافظة القاهرة التي كشفتها أجهزة الأمن.

شارك الخبر مع أصدقائك

تمكنت الأجهزة الأمنية، من ضبط لصوص اعتدوا على اثنين مسنين داخل مسكنهما بدافع سرقة بالإكراه بمحافظة القاهرة، وآخرين كونوا تشكيلًا عصابيًا مع انتحال صفة رجال شرطة للاستيلاء على أموال المارة والسائقين، وذلك ضمن حوادث القاهرة التي ضبط مرتكبيها، اليوم الأربعاء.

سرقة «مسنة» بعد إعلانها بيع منزلها

الجريمة الأولى، كشفتها قوة تابعة لوحدة مباحث قسم شرطة النزهة بمديرية أمن القاهرة، أثناء المرور لملاحظة الحالة الأمنية، بعدما ضبطت عاطل -مقيم بدائرة قسم شرطة عين شمس- وبحوزته سلاح أبيض “سكين”، شريط لاصق، 2 أفيز بلاستيك، هاتف محمول “مجهول المصدر”.

وبمناقشته عن مصدر الهاتف المحمول المضبوط بحوزته وما أسفر عنه الضبط، اعترف بسرقة الهاتف من داخل مسكن ربة منزل، كرهًا عنها تحت تهديد السلاح الأبيض المضبوط بحوزته.

سرقة مسنة بمنزلها

وأرجع ذلك إلى التحريض من أحد الأشخاص “عاطل -مقيم بدائرة قسم شرطة شبرا- وألقت أجهزة الأمن القبض عليه، وأكد ما جاء بأقوال الأول.

اقرأ أيضا  لتقييم فعالية اللقاحات التجريبية .. بريطانيا تستضيف تجارب «الإصابة المتعمدة» لكورونا

وأضاف أنه نظرًا لسابقة عرض شقة سكنية للبيع ملك المجنى عليها، وعلمه بثرائها وإقامتها بمفردها فخطط لسرقتها. 

وأشار إلى أنه في سبيل ذلك استعان بالمتهم الأول لتنفيذ مخططه، وعقب ذلك توجه الأول لمسكن المجنى عليها وأثناء فتح باب الشقة سكنها دفعها في محاولة لتكبيلها، لكنها صاحت فاستولى على هاتفها المحمول، ولاذا بالفرار خشية ضبطه.

نجار يعتدي على مسن للاستيلاء على ماله

والجريمة الثانية بمنطقة عين شمس، وتلقى قسم شرطة عين شمس بمديرية أمن القاهرة، بلاغًا من أحد الأشخاص، قال فيه إنه عقب توجهه لمسكن والد زوجته بالمعاش”، فوجىء بتواجده مغشيًا عليه بمسكنه وبه إصابات، عبارة عن سحجات وكدمات متفرقة بالجسم، ومُكبل اليدين والقدمين.

وبإجراء التحريات وجمع المعلومات، تبين أن وراء ارتكاب الواقعة، نجار- مقيم بذات العقار “له معلومات جنائية”. 

اقرأ أيضا  بقصد السخرية.. التحقيقات تكشف ملابسات فيديو التنمر على معاق

وعقب تقنين الإجراءات ضبط وبحوزته مبلغ مالي، وبمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة. 

ولفت إلى أن المجني عليه طلب منه إصلاح درج خشبى بالشقة محل سكنه، ونظرًا لعلمه بتواجد المجني عليه بمفرده اختمرت في ذهنه فكرة سرقته. 

وأضاف أنه في سبيل ذلك تعدى عليه بالضرب بالأيدى محدثًا إصابته المنوه عنها، والتي أفقدته الوعي، وتوثيقه على النحو المشار إليه، ولاذ بالفرار.

نجار متهم بالاعتداء على مسن

وأشار إلى أن المبلغ المالي المضبوط بحوزته من متحصلات الواقعة، وإنفاق باقي المبلغ المستولي عليه على شراء المواد المخدرة بقصد التعاطي.

عصابة بزي الشرطة لسرقة السائقين أعلى «الدائري»

وسقط تشكيلًا عصابيًا تخصص في سرقة متعلقات المواطنين بأسلوب انتحال صفة رجال شرطة، في الحادث الثالث بالعاصمة الكبرى.

جاء ذلك بعدما تلقى قسم شرطة المرج بمديرية أمن القاهرة، بلاغًا من أحد المواطنين بأنه أثناء تواجده أعلى الطريق الدائرى بدائرة القسم وبحوزته مبلغ مالي استوقفه مجموعة من الأشخاص، وإدعوا أنهم رجال شرطة، واصطحبوه داخل سيارة ميكروباص، وتفتيشه. 

اقرأ أيضا  غلق جزئي لكوبرى تحيا مصر لإجراء القياسات السنوية للكابلات المعدنية

وأوضح أنه عقب نزوله من السيارة اكتشف استبدال المبلغ المالي المشار إليه، بكمية من الورق فى حجم العملات الورقية، ولاذوا بالفرار. 

وبتكثيف التحريات وجمع المعلومات، أمكن تحديد السيارة المستخدمة في ارتكاب الواقعة وتحديد مرتكبيها، وهم 5 أشخاص يوجد لـ3 منهم معلومات جنائية، مقيمون بدائرة مركز شرطة شبين القناطر بمحافظة القليوبية.

عقب تقنين الإجراءات تم ضبطهم، أثناء استقلالهم السيارة المستخدمة في ارتكاب الواقعة، وعثر بحوزتهم على مبلغ مالي من متحصلات الواقعة، طبنجة صوت، مجموعة من الورق في حجم العملات الورقية. 

تشكيل عصابي للسرقة أعلى الدائري

وبمواجهتهم اعترفوا بارتكاب الواقعة على النحو المشار إليه، وأكدوا على تكوينهم تشكيلًا عصابيًا تخصص نشاطه في سرقات متعلقات المواطنين من خلال انتحال صفة رجال الشرطة. 

وأضافوا بإنفاقهم باقي المبلغ المستولى عليه على متعلقاتهم الشخصية، واتخذت الإجراءات القانونية اللازمة، للعرض على النيابة العامة لمباشرة التحقيقات. 

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »