لايف

جرائم أموال عامة.. ضبط موظف بمستشفى ومسئول بشركة كهرباء بتهمة الاختلاس (صور)

تفاصيل 5 جرائم اختلاس ونصب وهروب من أحكام قضائية.

شارك الخبر مع أصدقائك

ألقت مباحث الأموال العامة القبض على موظف بإحدى المستشفيات الحكومية بمحافظة الغربية، ورئيس قسم التحصيل بإحدى شركات توزيع الكهرباء بمحافظة قنا “سابقًا” بتهمة اختلاس مبالغ مالية عن طريق استغلال الموقع الوظيفي لهما.

اختلاس موظف رسوم دخول المرضى

في الغربية، كشفت معلومات وتحريات فرع الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة بوسط الدلتا، أن موظف بإحدى المستشفيات بمدينة طنطا، استغل موقعه الوظيفي والمنوط به تحصيل رسوم دخول وحجز المرضى بالمستشفى.

وأوضحت أنه اختلس مبالغ مالية عن طريق التلاعب في إيصالات تحصيل إيرادات فرق درجة الخدمة المقدمة من المستشفى للمرضى، أثناء فترة تواجدهم بها وتعديل المبالغ المحصلة من المريض فعليًا على كلٍ من الصور الكربونية الخاصة بالمراجعة، وأصل دفتر التحصيل إلى مبلغ أقل من المبلغ الفعلي، والاستيلاء على الفرق بين القيمتين عليها لنفسه.

وعقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع قطاع الأمن العام، ومديرية أمن الغربية أمكن ضبطه، وبمواجهته اعترف بارتكابه الواقعة على النحو المشار إليه، وعرض على النيابة المختصة.

اقرأ أيضا  اعترافات محاسب قانوني استولى على حصة شركته من العمرة: بيعتها لآخرين

اختلاس مسئول شركة توزيع كهرباء من الخزينة

وفي محافظة قنا، أوضحت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة، أن رئيس قسم التحصيل بإحدى شركات توزيع الكهرباء “سابقًا”، اختلس مبالغ مالية لنفسه من الخزينة وعدم توريدها.

وعقب تقنين الإجراءات أمكن استهدافه وضبطه، وبمواجهته اعترف بارتكابه الواقعة على النحو المشار إليه، وأمكن الحصول على كافة المستندات المؤيدة للواقعة.

النصب بانتحال صفة رجل شرطة

وعن النصب بانتحال الصفة، ضبطت مباحث الأموال العامة شخص في محافظة الإسماعيلية، متورط في الاستيلاء على أموال المواطنين بعد استغلال صفة رجل شرطة.

جاء ذلك بعدما تلقى قسم مكافحة جرائم الأموال العامة بمديرية أمن الإسماعيلية، بلاغًا من إحدى المواطنات -مقيمة بدائرة قسم شرطة ثان الإسماعيلية- عن تضررها من أحد الأشخاص -له معلومات جنائية- مقيم بدائرة قسم ثالث الإسماعيلية، بالنصب والاحتيال عليها والاستيلاء منها على مبلغ مالي بعد إيهامها بقدرته على توظيفها وشقيقتها، بإحدى الجهات الحكومية واستخراج رخصة قيادة لزوجها منتحلًا صفة رجل شرطة على “غير الحقيقة”.

اقرأ أيضا  انتشال باقي جثامين ضحايا مركب الإسكندرية الغارقة في بحيرة مريوط

وعقب تقنين الإجراءات أمكن ضبطه وبحوزته طبنجة صوت، هاتف محمول، مبلغ مالي، وبمواجهته بما جاء بأقوال المُبلغة، وما توصلت إليه التحريات، اعترف بإرتكابه للواقعة على النحو المُشار إليه.

وظائف حكومية حيلة لإسقاط ضحايا النصب

وفي سوهاج، تلقت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة بلاغًا من عدد من المواطنين -مقيمين بدائرة قسم شرطة أول سوهاج- ضد أحد الأشخاص اتهموه بالنصب والاحتيال عليهم، والاستيلاء منهم على مبالغ مالية بزعم مقدرته على إلحاقهم بوظائف حكومية، مدعيًا علاقاته ونفوذه بمسئولى تلك الجهة على خلاف الحقيقة.

وأكدت تحريات فرع الإدارة بجنوب الصعيد صحة الواقعة، وأن شخص مقيم بدائرة قسم شرطة ثان سوهاج يوجد له معلومات جنائية، يمارس نشاطًا إجراميًا في النصب والاحتيال على المواطنين، راغبي التعيين بوظائف حكومية، من خلال إيهامهم بقوة علاقاته بمسئولي العديد من الجهات، وقدرته عى إلحاقهم بوظائف بتلك الجهات (خلافًا للحقيقة).

اقرأ أيضا  فشل في دراسة «العلوم» فانتحل صفة طبيب.. ضبط شخص وزوجته لإدارتهما عيادات بالجيزة

وتمكن من خلال ذلك من الاستيلاء على مبلغ مالي من الشاكين، إلا أنه لم يفِ بذلك، ورفض رد المبالغ المالية المستولى عليها، وعقب تقنين الإجراءات أمكن ضبطه، وبمواجهته اعترف بارتكابه الواقعة.

ضبط مقاول هارب من 6 أحكام

وألقت وحدة مباحث قسم شرطة البساتين بمديرية أمن القاهرة، القبض على مقاول مطلوب ضبطه للتنفيذ عليه في 6 أحكام غرامات “مباني” بإجمالي غرامات مالية مستحقة بلغت 6 ملايين جنيه، وبمواجهته بالأحكام الصادرة ضده أقر بها.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »