عقـــارات

جامعة سفنكس تعتزم زيادة مساحة أرض مشروعها بأسيوط الجديدة

جهاز المدينة يخطط لإضافة توسعات بنحو 2500 فدان بمنطقة شمال غرب أسيوط الجديد

شارك الخبر مع أصدقائك

تعتزم شركة سفنكس للخدمات التعليمية – المالكة لجامعة سفنكس – التقدم لزيادة مساحة قطعة الأرض التى حصلت عليها فى مدينة أسيوط الجديدة ، عبر شراء 18 فدانًا لزيادة مساحة الجامعة .

قالت مصادر مقربة من الملف إن «سفنكس» اشترت منذ عدة سنوات قطعة أرض مساحتها 22 فدانًا بمدينة أسيوط الجديدة، وبالفعل حصلت الشركة المالكة على الموافقة لإنشاء الجامعة، وتم البدء فى الأعمال الإنشائية.

وتابعت المصادر فى تصريحات خاصة لـ«المال» إن ملاك الجامعة فضلوا زيادة مساحة الأرض لتعزيز قدرتهم على إضافة مزيد من الكليات ورفع الطاقة الاستيعابية، فى ظل الطفرة العمرانية فى مدينة أسيوط الجديدة، بخلاف تزايد الطلب على التعليم الخاص فى مدن الصعيد.

وأكدت المصادر أن الجامعة تقدمت بطلب لهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة لشراء قطعة أرض مساحتها 18 فدانًا تم طرحها للبيع بآلية التخصيص الفورى فى أسيوط الجديدة، وما زالت تترقب القرار النهائى من الهيئة .

اقرأ أيضا  بالتفاصيل.. وزير الإسكان ومحافظ جنوب سيناء يفتتحان ويتفقدان عددا من المشروعات

يذكر أن جامعة سفنكس تم تأسيسها عبر مجموعة من أساتذة جامعة أسيوط، وحصلت على القرار الجمهورى رقم 36 لسنة 2019 بإنشائها، وتضم كليات الهندسة والتكنولوجيا، والصيدلة، والألسن، والعلاج الطبيعي، وطب وجراحة الفم والأسنان، والتكنولوجيا والتنمية، والعلوم الصحية التطبيقية والتمريض، كما يمكنها إنشاء كليات ومعاهد عليا متخصصة، ووحدات بحثية .

وفى سياق متصل، قالت المهندسة جيهان عمار، رئيس جهاز مدينة أسيوط الجديدة، إن الأخيرة باتت تتلقى طلبات متزايدة من المستثمرين المهتمين بالحصول على أراضٍ بالمدينة، ومنها مدرسة أكاديمية عين شمس الدولية التى تقدمت بطلب لشراء أرض مساحتها 4 أفدنة لإقامة مدرسة دولية، وما زال الطلب تحت الدراسة لدى هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة.

اقرأ أيضا  رئيس الوزراء يتفقد مشروع تطوير العشوائيات بمنطقة الخيالة (صور)

وأكدت عمار تلقى الهيئة طلبات من عدة مدارس دولية تعمل فى القاهرة لشراء أراضٍ أخرى لإنشاء مدارس فى المدينة، وسيتم البت فى طلباتها من جانب الهيئة قبل نهاية الشهر الحالى.

وأوضحت أن آخر اجتماع لمجلس ادارة الهيئة شهد الموافقة على تخصيص 3 قطع أراضٍ، منها قطعتان تجارى إدارى وترفيهى لشركة تو إتش العقارية، إلى جانب أخرى بنشاط تجارى إدارى للمستثمر يوسف قلادة.

ولفتت رئيس جهاز مدينة أسيوط الجديدة إلى أن جهاز المدينة يخطط لإضافة توسعات بنحو 2500 فدان بمنطقة شمال غرب أسيوط الجديدة، على أن يتم البدء بطرح أعمال مرافق للمرحلة الأولى من الأرض على مساحة 1304 أفدنة، بتكلفة استثمارية تقارب 300 مليون جنيه.

اقرأ أيضا  نائب رئيس المجتمعات العمرانية بتفقد مشروع سكن مصر بالقاهرة الجديدة

وأكدت أن الجهاز يستهدف استثمار 200 مليون جنيه خلال العام المالى الحالى، لاستكمال أعمال المرافق والبنية الأساسية، مع التركيز بشكل رئيسى على إنهاء تطوير ورفع كفاءة الطريق الواصل بين محافظة أسيوط والمدينة الجديدة .

يُذكر أنه تم إنشاء مدينة أسيوط الجديدة طبقًا لقرار رئيس الجمهورية رقم 194 لسنة 2000، وتقع المدينة على شرق النيل على طريق القاهرة/سوهاج، وتبعد حوالى 18 كيلومترًا من مدينة أسيوط الحالية.

وتبلغ المساحة الإجمالية للمدينة 30.3 ألف فدان، منها 9000 فدان كتلة عمرانية، ويبلغ عدد سكانها حوالى 35 ألف نسمة، والمستهدف 750 ألف نسمة .

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »