Loading...

جامعة القاهرة تفسر عدم وصول تبرعات محمد صلاح لمعهد الأورام

وتابع رئيس جامعة القاهرة: "على الجميع الانتظار ولا نسارع باتهام المتبرعين والتشكيك في ذممهم، فقد يكون هناك تعطل في بعض الإجراءات لدي المتبرعين ومن الوارد أن يتم التبرع في أي وقت خلال الفترة المقبلة، وعلى الجميع عدم استباق الأحداث"، مؤكدًا أن أسماء إعلان المتبرعين يأتى في إطار الشفافية المطلقة.

جامعة القاهرة تفسر عدم وصول تبرعات محمد صلاح لمعهد الأورام
أحمد اللاهوني

أحمد اللاهوني

3:26 م, الخميس, 8 أغسطس 19

كشف الدكتور محمد الخشت، رئيس جامعة القاهرة، عن أن حساب الدولار الخاص باستقبال تبراعات معهد الأورام لا يزال قيد التجهيز فى البنوك، مضيفًا “لا يعني هذا بأي حال من الأحوال أن الذين وعدوا ولم تظهر أسماؤهم فى قائمة المتبرعين أنهم لن يتبرعوا، لأن التنفيذ في كثير من الأحيان في بعض البنوك يستغرق وقتا قد يصل إلى يومين، وفي البنوك الأجنبية يستغرق وقتًا أطول، فى إشارة منه إلى تبرعات محمد صلاح، نجم منتخب مصر ونادى ليفربول الإنجليزي”.

وكان “الخشت” قد أعلن خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي رامي رضوان ببرنامج “مساء dmc” على قناة dmc، الثلاثاء الماضى، أن صلاح تبرع بمبلغ 3 ملايين دولار أي ما يعادل 54 مليون جنيه لإعادة ترميم معهد الأورام.

وأعلن “الخشت” اليوم قائمة المبالغ التى وصلت لمعهد الأورام لدعمه بعد الانفجار الإرهابي الذي وقع أمامه قبل أيام ، شاملة جميع الأسماء التى نفذت التبرع حتى أمس بالجنيه المصري.

وبحسب “الخشت” ضمت قائمة الأسماء التى نفذت تبرعاتها للمعهد كلا من هشام طلعت مصطفى بمبلغ 10 ملايين جنيه، وحديد الجارحى “شركة الوطنية للصلب” 3 ملايين جنيه، والبنك العقارى المصرى مليون جنيه، وغيرها من الشركات والأفراد، ليسجل إجمالى المبلغ 17 مليونًا و111 ألفًا و610 جنيهات.

وتابع رئيس جامعة القاهرة: “على الجميع الانتظار ولا نسارع باتهام المتبرعين والتشكيك في ذممهم، فقد يكون هناك تعطل في بعض الإجراءات لدي المتبرعين ومن الوارد أن يتم التبرع في أي وقت خلال الفترة المقبلة، وعلى الجميع عدم استباق الأحداث”، مؤكدًا أن أسماء إعلان المتبرعين يأتى في إطار الشفافية المطلقة.

وطالبت الجامعة، المجتمع المدني ووسائل الإعلام بأن تكون داعمة للمعهد القومي للأورام وليس معول هدم لأي عمل إنساني يتم بدافع الحس الوطني، لدعم كيان وطني يعمل علي خدمة البسطاء دون مقابل.