لايف

جامعة القاهرة تفتح باب التطوع لطلاب قصر العيني للمساعدة في مواجهة «كورونا»

أعلن الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، عن فتح باب التطوع لطلاب كلية طب قصر العيني من الفرقتين الخامسة والسادسة للمساعدة في تنفيذ الخطة الشاملة للجامعة لمواجهة فيروس كورونا المستجد واتخاذ الإجراءات الوقائية. وقال رئيس جامعة القاهرة، إن فتح…

شارك الخبر مع أصدقائك

أعلن الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، عن فتح باب التطوع لطلاب كلية طب قصر العيني من الفرقتين الخامسة والسادسة للمساعدة في تنفيذ الخطة الشاملة للجامعة لمواجهة فيروس كورونا المستجد واتخاذ الإجراءات الوقائية.

وقال رئيس جامعة القاهرة، إن فتح باب التطوع والاستعانة
بطلاب طب قصر العيني، سوف يظهر المعدن المصري الأصلي.

واشار الخشت إلى أن طلاب جامعة القاهرة لن يبخلوا بالمساعدة والتطوع في تقديم الخدمات الطبية المختلفة، أو غيرها من الخدمات.

د. هالة صلاح: سريان حالة الطواريء بمستشفيات جامعة القاهرة

وأكدت الدكتورة هالة صلاح عميد كلية الطب، سريان حالة الطواريء بمستشفيات جامعة القاهرة، وأن العمل يتم داخل جميع المستشفيات الجامعية بكامل طاقتها.

جدير بالذكر أن الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، أصدر منذ فترة، عددًا من القرارات لحل مشكلة أطباء امتياز قصر العيني، لضمان أفضل أداء تدريبي لهم وحرصًا على مستقبلهم.

ومن أهم هذه القرارات تطبيق قانون المرتب 80%؜ لأطباء الامتياز، وفتح باب التحويل لمن يقطنون خارج النطاق الإقليمي لجامعة القاهرة بـ 50 كليو مترًا، وتقييم طبيب الامتياز ومهامه طبقًا للائحة والبرنامج التدريبي المقرر ومتطلبات امتحان مزاولة المهنة على أن لا يكلف بأية مهام خارجة عن هذا النطاق.

كما أعلنت الجامعة تطبيق أعلى معايير السلامة والأمان ومكافحة العدوى طبقًا لمعايير منظمة الصحة العالمية، وعمل برنامج تدريبي إجباري على أعلى مستوى وليس مجرد حضور، وعمل تقييم كل شهرين لتلافي السلبيات وتحسين الأداء، إلى جانب خصم 50%؜ على إقامتهم بالمدن الجامعية.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »