استثمار

جامعة العلمين الدولية تخطط لاستلام 6 مبان جديدة

قبل بداية العام الدراسى المقبل

شارك الخبر مع أصدقائك

قال الدكتور عصام الكردى، رئيس جامعة العلمين الدولية الأهلية، إن الجامعة تخطط لاستلام 6 مبان قبل بداية العام الدراسى المقبل.

وأضاف فى تصريحات لـ «المال» على هامش توقيع اتفاقية إطارية بين جامعة العلمين الدولية والجامعة الأمريكية، أنه تم استلام مبنى ونستعد لاستلام مبنيين أخريين خلال شهر.

وأكد رئيس جامعة العلمين الدولية أنه من المخطط استلام 3 مبان جديدة أخرى قبل بداية العام الدراسى ليصل الإجمالى إلى 6 مبانٍ، لافتاً إلى أن التكلفة الخاصة بمبانى الجامعة تختص بها وزارة الإسكان.

وأشار إلى أن إتاحة المبانى جديدة الجديدة مع بداية العام الدراسى سيساعد الجامعة فى توفير السعة اللازمة لاستقبال نحو 1500 طالب جديد.

وأوضح الكردى أنه سيتم توزيع هؤلاء الطلاب على 15 برنامجا دراسيا، حيث أن الجامعة لا تتقيد بتخصيص مبنى لكل كلية بداخلها لتكون الدراسة بداخله حصراً لطلاب الكلية.

اقرأ أيضا  2.7 مليار جنيه إجمالي تمويلات جهاز «MSMEDA» للمشروعات الصغيرة بالفيوم

وأشار رئيس جامعة العلمين الدولية الأهلية إلى أن الجامعة تعمل بنظام الفراغات التعليمية فى كافة مبانى الجامعة والذى وفقاً له يتم تحديد الطلبة والأنشطة التى سوف تبدأ الدراسة فيها.

وأكد الكردى أن عدد الطلبة حالياً يبلغ 500 طالب وهم موزعون على عدد من البرامج، بنظام المجالات والمجال يشمل عدد من البرامج تتبع الكليات وهى تخصصات متداخلة مع بعضها.

ولفت رئيس جامعة العلمين الدولية الأهلية إلى أن الجامعة مساحتها 150 فدان، مضيفا أنها تحتاج لتوفير سعة فصول لعدد 2500 طالب تكون جاهزة خلال أربع سنوات.

وتضم جامعة العلمين الدولية 6 كليات تم افتتاحها هذا العام هى، كلية الدراسات القانونية، وادارة الاعمال، وهندسة الحاسب، وكلية الصيدلة، والفنون والتصميم، والهندسة.

ووقعت الجامعة اتفاقية تهدف إلى تعزيز التعاون بين الجامعة الأمريكية بالقاهرة AUC وجامعة العلمين الدولية AIU فى مجال التعليم العالى على مختلف المستويات التعليمية والتنموية، وذلك لدعم تطوير شراكات مستدامة بين المجتمع والجامعة.

اقرأ أيضا  منتدى بورسعيد الاقتصادي يطالب الحكومة بإطلاق خطة دعم مالية متكاملة لتحفيز الاستثمار بالمنطقة

ويتمثل نطاق اتفاقية الشراكة الاستراتيجية فى توفير التعاون خصيصا فى مجال الأنشطة الأكاديمية وغير الأكاديمية، التى من شأنها تعزيز التفاهم المتبادل، والتعاون الودى والاكاديمى المستدام والمنتج، والتبادل بين أعضاء هيئة التدريس والباحثين والطلاب من كلا الطرفين.

وتشمل تلك الأنشطة تبادل الطلاب الأكاديميين لغرض البحث والدراسات الأكاديمية، وبرامج البحث المشتركة، والتبادل الطلابى على أساس نظام تحويل الساعات الدراسية المعتمدة، وتبادل المؤلفات العلمية والتعليمية التى ينتجها أى من الطرفين أو كلاهما، وكذلك تبادل المواد حول الأبحاث الأكثر صلة وموضوعية من قبل الباحثين لدى كلا الطرفين، وتنظيم المؤتمرات والحلقات الدراسية والندوات ذات الاهتمام المشترك للمؤسستين، وبرامج المهارات الشخصية، وبرامج القيادة وريادة الأعمال، والاستشارات والخدمات المهنية، الأنشطة الإضافية مثل الاتحادات والنوادى والمشاركة فى التنمية المجتمعية، وخدمات الدعم الطلابى.

اقرأ أيضا  بمشاركة 26 شركة .. وزيرا التجارة والصناعة والمالية يفتتحون معرض «صنع في بورسعيد» (صور)

كما وقعت الجامعة اتفاقية شراكة استراتيجية مع جامعة الإسكندرية، وجارِ العمل على إقامة شراكات مع جامعة فيرجينيا تك وجامعة إيست لندن وجامعة نورث ويسترن.

والدكتور عصام الكردى، هو أول رئيساً لجامعة العلمين الأهلية، إحدى الجامعات الأهلية الجديدة، وبدء أول عام دراسى لها فى شهر أكتوبر الماضى.

وأصدر الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالى والبحث العلمى، قراراً فى سبتمبر الماضى بتعيين الدكتور عصام الكردى، رئيس جامعة الإسكندرية، السابق، رئيساً لجامعة العلمين الأهلية.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »