الإسكندرية

جامعة الإسكندرية تنشر 32 بحثا جديدا بمجلات «Scopus» العالمية

ضمن المجلات المرفوعة على منصة “سكوبس ‏Scopus “‏ العالمية

شارك الخبر مع أصدقائك

أعلن الدكتور عبد العزيز قنصوة، رئيس جامعة الإسكندرية، أن أعضاء هيئة تدريس الجامعة قاموا اليوم الإثنين 18 أكتوبر بنشر 32 بحثا متميزًا ضمن المجلات المرفوعة على منصة “سكوبس‏ Scopus “‏ العالمية.

وأشار رئيس الجامعة إلى أن نتائج هذا الأسبوع قد أظهرت أن النشر الدولى كان قد بلغ (32 بحثا) وكان توزيع التخصصات كالتالي في مجال العلوم الأساسية (36.4%) وشملت كلا من الكيمياء الحيوية والوراثة والبيولوجيا الجزيئية (16.4%)، علوم البيئة (7.3%)، علوم الحاسب (5.5%)، الرياضيات (3.6%)، الكيمياء (3.6%)، يلي العلوم الأساسية العلوم الطبية (25.5%)، ثم الزراعة والعلوم البيولوجية (7.3%)، فالصيدلانيات وعلوم السموم (7.3%)، فالهندسة (5.5%)، والطاقة (3.6%).

اقرأ أيضا  محافظ البحيرة يتفقد مشروعات بتكلفة 100 مليون جنيه
نسب تخصصات النشر الدولي

وأضاف “قنصوه” أنه بتحليل الأبحاث المنشورة وجد أن هناك تعاونا دوليا واضحا فى إجراء هذه الأبحاث وأتت أعلى دولة أشتركت مع مصر فى النشر هذا الأسبوع المملكة العربية السعودية (11 بحثا)، تلتها إنجلترا (5 أبحاث)، فالإمارات العربية (4 أبحاث)، فكندا وألمانيا وليبيا الولايات المتحدة الأمريكية (2 بحث) لكل منها، وغيرها من دول العالم.

اقرأ أيضا  محافظ الإسكندرية : أي حد مضار من الأمطار يشرفنا في المكتب ونشوف نقدر نعمل إيه
ترتيب الدول المشاركة بالنشر الدولي

وكانت أكثر الأبحاث المنشورة هذا الأسبوع مع جامعة الملك سعود، والجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا، وجامعة أسيوط، وجامعة القاهرة، وجامعة فاروس، وجامعة المنصورة، وجامعة برمنجهام، مدينة الأبحاث العلمية والتطبيقات التكنولوجية، وغيرهم من الجامعات.

من جانبه أشاد “قنصوة” بالأساتذة المنشورة أبحاثهم ضمن القائمة، متمنيًا لهم مزيدا من التقدم وتحقيق الإنجازات العلمية التى ترفع اسم الجامعة فى كافة المحافل والتصنيفات العلمية العالمية.

اقرأ أيضا  إضاءة مبنى مكتبة الإسكندرية باللون البرتقالي لمناهضة العنف ضد المرأة

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »