الإسكندرية

جامعة الإسكندرية: تخصيص أماكن للعزل داخل كل كلية لحالات الاشتباه بفيروس كورونا

جامعة الإسكندرية تناقش الإستعدادات النهائية لبدء العام الدراسي الجديد

شارك الخبر مع أصدقائك

أكد الدكتور هشام جابر، المكلف بتسيير أعمال جامعة الإسكندرية ، ونائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، أنه تم تخصيص أماكن للعزل داخل كل كلية للفرز والعزل المؤقت لحالات الاشتباه بالإصابة بفيروس كورونا المستجد، وذلك بالتنسيق مع لجنة الإجراءات الاحترازية والطب الوقائي بالكلية.

جاءت تلك التصريحات خلال اجتماعه عصر أمس الخميس، بتقنية الفيديو جاءت كونفرنس، مع وكلاء الكليات لشئون التعليم والطلاب، ووكلاء خدمة المجتمع وتنمية البيئة، للتأكيد على ضرورة تكاتف الجهود بجميع القطاعات الجامعية وتحقيق التكامل بينها مع بداية العام الدراسي الذي يبدأ غدا السبت، واتخاذ جميع الإجراءات الاحترازية لضمان سلامة منتسبي الجامعة من أعضاء هيئة التدريس والعاملين والطلاب.

اقرأ أيضا  انهيار عقار بالإسكندرية بسبب هطول الأمطار

وأوضح جابر أنه تم توفير المطهرات وتوزيعها على جميع الكليات، مؤكدا ضرورة الإلتزام باستخدام الكواشف الحرارية على البوابات عند استقبال الطلاب، و إرتداء الكمامات الطبية، والحفاظ على التباعد الاجتماعي، والتعامل مع حالات الاشتباه أو الإصابة بفيروس كورونا المستجد وفقاً للبروتوكولات المعمول بها من وزارة الصحة.

كما أكد ضرورة تواجد أعضاء هيئة التدريس وإعلان الجداول الدراسية خلال اليوم الأول من الدراسة طبقا لمنظومة التعليم الهجين المعلنة، وتواجد الطلاب بالتناوب لتقليل الكثافات.

اقرأ أيضا  مرسى مطروح مستمرة في تتلقى ملفات تقنين الأوضاع

وأشار إلى أهمية تخصيص الفترة الأولى من العام الدراسي لاستكمال المقررات العلمية والعملية التى لم تستكمل خلال العام الماضي خلال فترة توقف الدراسة بسبب جائحة فيروس كورونا.

كما أعلن جابر عن الانتهاء من تأسيس البنية التحتية التكنولوجية بالجامعة واستعدادها لتطبيق الدراسة باستخدام نظام التعليم الهجين، وتفعيل منصة Microsoft teams كمنصة رسمية ووحيدة لجامعة الإسكندرية للتعلم عن بعد بكافة كليات الجامعة، وتفعيل الايميل الجامعي، ورفع سرعة الإنترنت بجميع كليات ومعاهدها، فضلاً عن إتاحة عدد كبير من الحاسبات الجديدة.

اقرأ أيضا  تعرف على قرارات محافظ الإسكندرية بالمجلس التنفيذي اليوم

وأشار إلى ستعداد الجامعة لتطبيق نظام الامتحانات الإلكترونية والتصحيح الإلكترونى بمعظم الكليات، معلنا أيضا عن تشكيل لجنة برئاسة وكلاء خدمة المجتمع وتنمية البيئة لمتابعة تنفيذ وتطبيق الإجراءات الاحترازية داخل كل كلية بالكامل، وكذلك تشكيل لجنة من وكلاء التعليم والطلاب لإدارة ومتابعة العملية التعليمية وتنفيذ قرارات مجلس الجامعة.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »