بورصة وشركات

«جالينا» تقدم مقترحًا لتسوية 22.5 مليون جنيه مستحقة من دعم الصادرات

عقب محادثات مع نائب وزير المالية

شارك الخبر مع أصدقائك

توصلت الشركة المصرية البريطانية للتنمية العامة «جالينا توب نوتش»، إلى مقترح تفصيلى لتسوية مستحقاتها من دعم الصادرات البالغة نحو 22.564 مليون جنيه، حتى 31 يوليو 2019 .

وتسعى الحكومة لتسوية مستحقات المصدرين المتأخرة لدى صندوق تنمية الصادرات بوزارة التجارة منذ 3 أعوام، وتقدر بنحو 20 مليار جنيه، وذلك عبر عدة بدائل منها استبدالها بمستحقات ضريبية على الشركات، أو تخصيص أراض صناعية، بالإضافة لإمكانية صرف جزء منها نقدًا.

اقرأ أيضا  «قطاع الأعمال» تطلب عدم تنفيذ استحواذ «إيميكس» على «النيل لحليج الأقطان»

وكشف عبدالواحد سليمان، رئيس مجلس إدارة شركة المصرية البريطانية للتنمية العامة – جالينا توب نوتش، أنها خاطبت وزارة المالية رسمياً بتفاصيل مقترح تم مناقشته هاتفيًا مع أحمد كوجاك، نائب وزير المالية خلال الأيام الماضية.

وأضاف لـ«المال» أن شركته طلبت التسوية عبر تخصيص 7 ملايين جنيه تحت حساب مستحقات الضرائب المستقبلية، مشيرًا إلى أنها سددت جميع الضرائب المستحقة على الفترة الماضية، وقال إنها طلبت أيضاً الحصول على صكوك وأذون خزانة بقيمة 10 ملايين جنيه.

اقرأ أيضا  الأسهم الأوروبية تتراجع الخميس بقيادة الأسواق البريطانية

وأشار إلى أن المقترح تضمن إمكانية صرف المبلغ المتبقى البالغ 5.5 مليون جنيه، أو الحصول على 3.5 مليون جنيه لتقوية رأس المال العامل، وتخصيص 2 مليون جنيه كدفعة مقدمة لشراء قطعة أرض بمدينة السادات الصناعية.

ولفت إلى أن شركته تنتظر موافقة وزارة المالية، موضحًا أن جالينا تعتزم تأسيس مصنع على قطعة الأرض التى ستحصل عليها، حال اعتماد المقترح .

اقرأ أيضا  وزير المالية يبحث ملاحظات مجتمع الأعمال السكندري على قانون الجمارك

تعمل جالينا فى نشاط الخضراوات والفواكه المجمدة، بالإضافة إلى نشاط تصنيع مركزات الفواكه، عبر شركتين هما جالينا للخضروات والفواكه المجمدة برأسمال قدره 240 مليون جنيه، وجالينا لإنتاج مركزات الفواكه برأسمال 120 مليون جنيه.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »