بورصة وشركات

«جالينا» تفتتح فرعا بالسوق الأمريكية بمبيعات مستهدفة تصل لـ 100 مليون دولار سنويًا

جالينا تسعى للإستفادة من الاتفاقية المصرية الأمريكية

شارك الخبر مع أصدقائك

كشف الدكتور عبدالواحد سليمان، رئيس مجلس ادارة شركة المصرية البريطانية للتنمية العامة – جالينا توب نوتش – ان شركته انتهت من إجراءات افتتاح مكتب وفرع لها بالولايات المتحدة الأمريكية، برأسمال قدره 20 ألف دولار .

وأضاف في تصريحات لـ “المال” ان شركته تٌخطط للإستفادة من الاتفاقية المصرية الأمريكية التي سيتم توقيعها خلال الفترة المقبلة، لتعزيز التجارة بين البلدين، موضحًا ان السوق الأمريكي يستحوذ على 50% من سوق المجمدات الغذائية في العالم .

يُذكر أن وزير المالية، محمد معيط، قد صرح منذ أسابيع، ان مشروع اتفاقية للمساعدات المتبادلة في الامور الجمركيه بين مصر وأمريكا، تم إحالته للجهات المختصة لمناقشته، مشيرًا الى ان الاتفاقية ستهدف دعم وتعزيز التعاون المشترك بين مصلحتي الجمارك في البلدين بما ينعكس على تسهيل حركة التجارة البينية .

وأوضح رئيس مجلس إدارة شركة المصرية البريطانية للتنمية العامة، أن شركته تستهدف تسجيل مبيعات بالسوق الأمريكية بقيمة تصل الى 100 مليون دولار سنويًا، وإستغلال تفضيل المستهلك الأمريكي للمنتجات الغذائية المجمدة.

ولفت سليمان، إلى أن حجم سوق المجمدات الغذائية عالميًا يقدر بـ 9 بليون دولار سنويًا، فيما تستحوذ الولايات المتحدة على 50% منه، و40% لدول أوروبا، و10% لباقي دول العالم .

وتعمل الشركة فى نشاط الخضراوات والفواكه المجمدة، بالإضافة إلى نشاط تصنيع مركزات الفواكه، وتمتلك نحو 3 مصانع مختلفة فى المنطقة الصناعية بمحافظة الإسكندرية .

وتمتلك “جالينا القابضة” شركتين الأولى جالينا للخضروات والفواكة المجمدة، البالغ رأسمالها نحو 240 مليون جنيه، والثانية جالينا لإنتاج مركزات الفواكة والطماطم برأسمال قدره يصل لـ 100 مليون جنيه .

وتُخطط الشركة لزيادة رأسمالها خلال الأيام المقبلة، وطرح حصة من أسهمها بالبورصة الرئيسية بنهاية عام 2020.

فيما انتهت جالينا مؤخرًا وفقًا لما كشفت عنه “المال” من ملف تسوية مستحقاتها لدى وزارة المالية الخاصة بدعم الصادرات والبالغة 27 مليون جنيه، عبر تقسيطها على 5 سنوات .

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »