بورصة وشركات

«جالينا» تعتزم إنشاء مصنع لإنتاج بدائل اللحوم من الخضراوات

قال عبد الواحد سليمان، رئيس مجلس الإدارة بـ«جالينا»، إن شركتهُ تعتزم التوسع فى خطتها الإستراتيجية، بإنشاء مصنع جديد لتصنيع بدائل اللحوم من الخضراوات، لتوفير احتياجات المرضى وغير القادرين.

شارك الخبر مع أصدقائك

بتكلفة إجمالية 76 مليون جنيه.. تم ضخ 49 مليونا منها
تصدير الفروالة المُجمدة بمستهدفات سنوية تصل إلى 20 مليون دولار

تعتزم شركة «المصرية البريطانية للتنمية العامة – جالينا توب نوتش»، إنشاء مصنع بديل اللحوم من الخضراوات، فى خطوة جديدة بالسوق المحلية، باستثمارات تصل إلى 76 مليون جنيه.

قال عبد الواحد سليمان، رئيس مجلس الإدارة بـ«جالينا»، إن شركتهُ تعتزم التوسع فى خطتها الإستراتيجية، بإنشاء مصنع جديد لتصنيع بدائل اللحوم من الخضراوات، لتوفير احتياجات المرضى وغير القادرين.

وأضاف، فى تصريحات خاصة لـ»المال»، أن ذلك سيتم من خلال تركيب مجموعات معينة من الخضراوات تكون بديلة عن اللحوم، موضحًا أن شركتهُ ستكون الأولى بالسوق المحلية التى تقدم تلك الخدمة فيما تقدم فى بلاد أوروبا وكندا.

ولفت إلى أن التكلفة الإجمالية للمصنع تصل إلى 76 مليون جنيه، تم ضح حوالى 49 مليونا منها، موضحًا أن شركته تتفاوض على قرض من أحد صناديق الاستثمار بدولة النمسا.
وأوضح أن المصنع يُقام على مساحة 14 ألف متر بمنطقة النهضة الصناعية بالعامرية، بجوار مصنع الشركة الكائن، وتؤول الملكية حاليًا للسيدة أمل عبدالواحد إلى جانب مساهمات صغيرة.

وكشف أن الشركة تدرس خلال الفترة الحالية إستيراد خطوط الإنتاج على أن تبدأ بخط إنتاج واحد.
وفيما يتعلق بمصنع الفراولة الآلى، قال عبد الواحد، أن شركته انتهت من الإنشاءات الإضافية المُقامة على مساحة 12 ألف متر، وتم افتتاح المصنع بشهر فبراير الماضى وبدأت العملية التصديرية.

وكانت «المال» قد نشرت سابقًا أن الشركة حصلت على قرض طويل الأجل من البنك الأهلى الكويتى بقيمة 75 مليون جنيه فى إطار مبادرة البنك المركزى للمشروعات الصغيرة والمتوسطة، بهدف تمويل مصنعها الجديد الخاص بإنتاج الفراولة المُركزة، على أن يتم تصدير كامل الإنتاج بمبيعات مستهدفة تصل إلى 20 مليون دولار سنوياً.

وتعمل «جالينا» فى نشاط الخضراوات والفواكه المجمدة، بالإضافة إلى نشاط تصنيع مركزات الفواكه، وانتهت مؤخرًا من إجراءات تقسيمها إلى شركتين، إحداهما لنشاط الخضراوات والفواكه المجمدة، تحت مسمى «جالينا للخضراوات والفواكه المجمدة» برأسمال 125 مليون جنيه، والأخرى «جالينا لمركزات الفواكه» برأسمال 42 مليونًا.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »