بورصة وشركات

«جالينا القابضة» تتعاقد مع «رينيسانس كابيتال» للطرح فى البورصة وزيادة رأسمالها إلى مليار جنيه

فى إطار سعيها لضخ استثمارات أكبر بمجال تصنيع بدائل اللحوم والخضروات والفواكهة المركزة.

شارك الخبر مع أصدقائك

تعاقدت الشركة المصرية البريطانية للتنمية العامة – جالينا القابضة – مع بنك الاستثمار رينيسانس كابيتال لتولى مهمة إعداد دراسة تفصيلية، تستهدف البحث عن الخيار الاستثمارى الأفضل لزيادة رأس المال، وتسويقها أمام المستثمرين الإستراتيجيين.

وقال عبد الواحد سليمان، رئيس مجلس إدارة الشركة، فى تصريحات خاصة لـ«المال»، إنها تسعى لزيادة رأسمالها بمبلغ يتراوح بين 600 إلى 800 مليون جنيه، ليصل إلى مليار جنيه تقريبًا، فى إطار سعيها لضخ استثمارات أكبر بمجال تصنيع بدائل اللحوم والخضروات والفواكهة المركزة.

اقرأ أيضا  البورصة المصرية تفاجئ الجميع برفع حد الإيقاف المؤقت للتداول من 5% إلى 10%

وأوضح أن «جالينا القابضة» تستهدف الطرح بالبورصة الرئيسية خلال الفترة المقبلة، وتحديدًا عقب استقرار الأوضاع الصحية والاقتصادية التى تأثرت بجائحة كورونا، مشيرًا إلى أن «رينيسانس كابيتال» ستدرس الطريقة المناسبة للإكتتاب فى الأسهم، وتحديد الحصة المستهدف طرحها.

وتوقع سليمان أن ينتهى بنك الاستثمار من خطة المرحلة المقبلة التى تتضمن تحديد الخيارات الاستثمارية المناسبة، وتفاصيل الطرح بالبورصة بنهاية الربع الثالث من العام الجاري، على أن يتم تنفيذ الطرح فى العام المقبل.

اقرأ أيضا  سباير كابيتال تنتهى من تأسيس "الخير للتمويل"برأسمال مصدر 120 مليون جنيه

فى سياق أخر أعلن سليمان أن شركته اتفقت مع بنك الإسكندرية على اقتراض نحو 25 مليون جنيه لتمويل بناء محطة طاقة شمسية، مشيرًا إلى أن «جالينا» ستمول %10 من التكلفة من مواردها الذاتية.

وكانت «المال» كشفت فى وقت سابق اعتزام «جالينا» إنشاء محطة طاقة شمسية بالمنطقة الصناعية بمحافظة الإسكندرية، لإنتاج وتوليد الكهرباء بهدف خفض تكلفة فاتورة الطاقة بمصانعها، بالإضافة لبيع الكهرباء المتبقية للدولة.

وأوضح سليمان أن شركته نجحت فى الحصول على موافقة البنك الأوروبى للتنمية وإعادة الإعمار EBRD، على منحة بنسبة %10 من تكلفة إنشاء محطة الطاقة الشمسية التى تصل إلى 2.5 مليون يورو.

اقرأ أيضا  أبرز أخبار البورصة المصرية اليوم الاثنين 18-10-2021

وتسعى «جالينا» القابضة لزيادة رأسمالها ليصل إلى مليار جنيه، من خلال مشاركة مستثمرين إستراتيجيين، وهى تمتلك شركتين هما جالينا للخضراوات والفواكه المجمدة برأسمال قدره 240 مليون جنيه، وجالينا لإنتاج مركزات الفواكه برأسمال 120 مليون جنيه، وتعمل فى نشاط الخضراوات والفواكه المجمدة، بالإضافة إلى نشاط تصنيع مركزات الفواكه.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »