جاكوار لاند روفر تشتري قطعة أرض فى العاصمة الإدارية لإقامة مركز سيارات

لإقامة معرض ومركز خدمة وصيانة للسيارات التابعة لشركة إم إم جروب للصناعة والتجارة العالمية

جاكوار لاند روفر تشتري قطعة أرض فى العاصمة الإدارية لإقامة مركز سيارات
شريف عيسى

شريف عيسى

12:00 م, الثلاثاء, 16 نوفمبر 21

أعلنت إم إم جروب للصناعة والتجارة العالمية ، وكلاء سيارات جاكوار ولاند روفر وبنتلى ومازيراتي وغيرها من العلامات التجارية الفاخرة، موافقة مجلس إدارة الشركة على شراءها قطعة أرض فى العاصمة الإدارية الجديدة بهدف إقامة مركز خدمة متكامل بنظام 3S لصالح علاماتها التجارية، ويضم المركز صالة عرض، ومركز لتقديم خدمات ما بعد البيع والصيانة ومنفذ لبيع قطع الغيار الأصلية.

وقالت الشركة فى إفصاح مرسل إلى البورصة المصرية إن المساحة التقديرية لقطعة الأرض المشتراه فى العاصمة الإدارية تقدر بـ 7897 متر مربع.

وأشار MTI إن قيمة قطعة الأرض تصل إلى 132 مليون جنيه، سيتم سدادها 20% من القيمة الإجمالية والباقي بنظام القسط.

وذكرت الشركة إلى أن باقي المبلغ سيتم سداده على 4 أقساط تبدأ فى أغسطس 2022 وتنتهي فى أغسطس 2025.

كما وافق مجلس إدارة MTI على فتح فروع جديدة لخدمة أنشطة الشركة.

مستهدفات مبيعات سيارات MTI الفاخرة خلال 2021

قال أشرف الغنام مدير علاقات المستثمرين بـ MTI، فى تصريحات سابقة لـ «المال» إن مستهدفات الشركة من مبيعات سيارات الركوب الفاخرة تقدر بـ 1000 وحدة بنهاية هذا العام.

وتابع: كما تستهدف الشركة الوصول بإيراداتها من مبيعات المركبات الفاخرة هذا العام إلى 1.7 مليار جنيه مصري.

وأوضح أن الشركة وضعت خطة هذا العام لتفادي الأزمات العالمية التى تعانيها صناعة السيارات والمتمثلة فى تقص المكونات وغيرها.

وأضاف: الشركة لجأت فى بداية العام إلى زيادة معدلات استيراد سيارات الركوب الفاخرة التى تتولى عملياتها فى مصر.

وساهمت تلك الخطة فى فى تخفيف حدة أزمة نقص السيارات التى تعانيها الأسواق العالميو.

وأدت هذه الأزمة إلى إجبار كبار مصنعي المركبات لخفض الإنتاج أو وقف عمليات التصنيع بسبب نقص بعض الأجزاء مثل الرقائق الإلكترونية.

زيرو جمرك تدفع مبيعات سيارات MTI الفاخرة للنمو

قال خالد محمود، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة «إم إم جروب» للصناعة والتجارة العالمية، فى حوار له ببرنامج CEO Level الذى يبث على شاشة “المال تى فى ALMAL TV “على منصة يوتيوب، إن تطبيق زيرو جمارك ساهم فى احداث طفرة بقطاع السيارات الفاخرة بالشركة.

وأعلنت الجمارك المصرية فى الأول من يناير 2019 تطبيق الإعفاء الجمركي على سيارات المنشأ الأوروبي مما ساهم فى تراجع أسعارها بنسبة تترواح ما بين 2.6% حتى 21%، حسب السعة اللترية للمحرك.

وكشف عن سعي الشركة لضم ماركات جديدة لتابعة لفئة سيارات الركوب من الفئة المتوسطة عبر مفاوضات مبدئية مع علامات أوروبية وصينية.