اقتصاد وأسواق

«جاسكو» تنفذ الإنشاءات والإصلاحات الفنية والميكانيكية لخط التصدير للأردن

شريف اسماعيل المال ـ خاص : أكد المهندس فؤاد رشاد، رئيس مجلس إدارة شركة فجر الأردنية المصرية، أن شركة جاسكو قاربت على الانتهاء من عمليات إصلاح خط تصدير الغاز للأردن، بعد التفجير الذى تعرض له مؤخراً، مؤكداً أن الشركة تكثف…

شارك الخبر مع أصدقائك

شريف اسماعيل
المال ـ خاص :

أكد المهندس فؤاد رشاد، رئيس مجلس إدارة شركة فجر الأردنية المصرية، أن شركة جاسكو قاربت على الانتهاء من عمليات إصلاح خط تصدير الغاز للأردن، بعد التفجير الذى تعرض له مؤخراً، مؤكداً أن الشركة تكثف حالياً من عمليات الإصلاح الفنية والميكانيكية لعودة الخط إلى العمل مرة أخري.

وأضاف أن شركة غاز الشرق المصرية هى المسئولة عن تحمل جميع تكاليف إصلاح الخط وتنفيذ الإنشاءات التى تقوم بها شركة جاسكو، موضحاً أن إمدادات الغاز للأردن ستعود إلى طبيعتها عقب إصلاح الخط بشكل نهائي. وقال رشاد فى تصريحات لـ«المال»، إن زيارة وزير البترول مؤخراً للأردن تناولت الحديث عن تفجيرات الخط وعمليات الإصلاح التى تتم لإعادة التصدير، موضحاً تفهم الجانب الأردنى للظروف وعدم تضرره من توقف التصدير.

جدير بالذكر أنه تم توقيع اتفاقيتين لنقل الغاز الطبيعى المسال بين وزارة الطاقة الأردنية وشركة فجر الأردنية المصرية لنقل وتوريد الغاز الطبيعى، وشركة الكهرباء الوطنية الأردنية، وذلك لتزويد محطات الكهرباء بالغاز الطبيعى من خلال تسهيلات شركة فجر الأردنية المصرية. 

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »