اتصالات وتكنولوجيا

«جارتنر» : 6.8% انخفاضا في مبيعات الهواتف الذكية عالميا خلال الربع الثالث

سامسونج الأولي بحصة سوقية 20.2%

شارك الخبر مع أصدقائك

انخفضت مبيعات الهواتف الذكية للمستخدم النهائي بنسبة 6.8% خلال الربع الثالث من العام 2021، وذلك مقارنة بالفترة ذاتها من العام 2020، وفقا لما كشفت عنه شركة “جارتنر” للأبحاث.

وكان النقص في توفر المكونات قد تسبب في تعطيل جداول الإنتاج، مما نتج عنه انخفاض في مستوى المخزون وتأخير في توفّر المنتجات، الأمر الذي أثر في نهاية المطاف على المبيعات إلى المستخدم النهائي.

اقرأ أيضا  «سامسونج» تستحوذ على 31.2% من مبيعات هواتف المحمول في مصر خلال نوفمبر 2021 (جراف)

وقال أنشول جوبتا، كبير مسؤولي الأبحاث لدى شركة “جارتنر”:” على الرغم من الطلب القوي من المستهلكين، فقد تراجعت مبيعات الهواتف الذكية بسبب تأخّر إطلاق المنتجات، واستغراق عملية التوصيل مدة زمنية أطول، وعدم توفّر المخزون الكافي في قنوات التوزيع. وقد انعكست آثار قيود التوريد على خطوط إنتاج الهواتف الذكية الأساسية والعامة أكثر من تأثيرها على الطرز المتميزة”.

اقرأ أيضا  منها وضع آلية لتبادلها.. ننشر توصيات اجتماع شعبة التكنولوجيا المالية بشأن حالات النصب الإلكتروني

واستعادت شركة “آبل” المركز الثاني في مبيعات الهواتف الذكية للمستخدم النهائي، في حين تراجعت شركة “شاومي” Xiaomi إلى المركز الثالث خلال الربع الثالث من العام 2021.

وحافظت شركة “سامسونج” على ريادتها لمبيعات أسواق الهواتف الذكية إجمالا، رغم تراجع حصتها السوقية 1.9% مقارنة بالعام الماضي. وعلى الرغم من هذا التراجع إجمالا، فقد شهدت “سامسونج” تسجيل نمو في مبيعات الفئة المتميزة من هواتفها الذكية، لا سيما الطلب الكبير على النسخة الجديدة من الهواتف الذكية القابلة للطي.

اقرأ أيضا  «جودادي» توقع مذكرة تفاهم مع فوري لحلول المدفوعات

ونجحت شركات تصنيع الهواتف الذكية الصينية مثل “تشاومي”، و”فيفو” Vivo وOPPO في تعزيز حصصها السوقية بمعدل 1%، و2.4%، و1.7% على التوالي وذلك مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »