اتصالات وتكنولوجيا

جاتجد الإلكترونية: الدول تتقدم بالتحول الرقمي

المنصة الكبرى التي تحدث عنها رئيس الجمهورية ستعمل على ذلك وهي ستكون بوابة إلكترونية لمصر لتسويق المنتجات

شارك الخبر مع أصدقائك

قال أحمد راسخ، مؤسس ورئيس تنفيذي لشركة جاتجد الإلكترونية: “إن رغم من تأخرنا في التحول الرقمي إلا أنه مهم جدا أن نستمر في الوصول إلى ما نسعى إليه”، مؤكدا أن ذلك سيحدث من خلال وجود طفرة من خلال دمج الصناعة والتحول الرقمي.

وأضاف راسخ خلال كلمته، اليوم الأحد، في فعاليات الجلسة الثالثة بمؤتمر الرؤساء التنفيذيين The 6 th CEOs THOUGHTS 2019، الذى تنظمه شركة “المال جي تي إم”، تحت عنوان “تحديات الاقتصاد منخفض الفائدة” أن الدول ستتقدم من خلال التحول الرقمي ليس من خلال أي شيء آخر.

وتابع: في عام 2015 كان هناك حديث أن 40% من الشركات ستغلق لو لم يتم التحول التكنولوجي لذلك في أمريكا وأوروبا أصبحت شركات التكنولوجيا هي رقم 1، ونسعى أن تصبح مصر كذلك.

ولفت إلى أن المنصة الكبرى التي تحدث عنها رئيس الجمهورية ستعمل على ذلك وهي ستكون بوابة إلكترونية لمصر لتسويق المنتجات، مؤكدا أن ما ينقصها هو جذب المستثمرين ودعم من الحكومة للتحول الرقمي.

وأوضح أن “شركات قطاع الأعمال العام لديها منتجات وكفاءات كبيرة ولكن ينقصها الوصول للمستهلكين ولديهم منتجات معروفة ومطلوبة عالميا، ونستطيع تسويق تلك المنتجات على منصاتنا”.

من جهته، قال ناجي أنيس نائب رئيس شركت فايبر مصر: منذ عامين حدثت ثورة في جميع المجالات تدعمها الحكومة، والمشروعات التي تُطرح في 14 مدينة و 8 آلاف متر طرق جديدة.

وأضاف أن العاصمة الجديدة خلال 5 سنوات ستكون من أكبر المناطق المعتمدة على التكنولوجيا الحديثة، مشيرا إلى أن مصر ثاني دولة في العالم لديها كابلات تحت الماء بعد أمريكا، وكانت مؤهلة أن تكون رقم 1 ولكن لم يحدث ذلك نتيجة وجود مشكلات أخرى.

وكشف عن إنشاء شركة متخصصة في البنية التحتية التكنولوجية، قائلا: إحنا في طور الترخيص لها كما أن برج المحمول الواحد يتكلف 3 ملايين جنيه، وسيتم إنشاء شركة للكابلات البحرية خلال الفترة المقبلة. 

محمد مجدي وأحمد اللاهوني

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »