اقتصاد وأسواق

“جابكس” اليابانية تبدأ إنتاج النفط من “الغراف” العراقى

المال- خاص: أعلنت الشركة اليابانية للاستكشافات البترولية "جابكس"، بدئها إنتاج النفط من حقل "الغراف" جنوب العراق، بالاشتراك مع شركة  بتروناس الماليزية كمشغل، بالإضافة إلى شركة نفط الشمال العراقية. وقالت شركة "جابكس"، في بيان نشر بموقع وكالة الأنباء الكويتية، إن إنتاج…

شارك الخبر مع أصدقائك

المال- خاص:

أعلنت الشركة اليابانية للاستكشافات البترولية “جابكس”، بدئها إنتاج النفط من حقل “الغراف” جنوب العراق، بالاشتراك مع شركة  بتروناس الماليزية كمشغل، بالإضافة إلى شركة نفط الشمال العراقية.

وقالت شركة “جابكس”، في بيان نشر بموقع وكالة الأنباء الكويتية، إن إنتاج النفط بدأ في حقل الغراف في محافظة ذي قار، يوم السبت الماضي، مشيرة إلى أنها تهدف إلى رفع الإنتاج إلى 230 ألف برميل يوميا بحلول عام 2017، وذلك انطلاقا من الإنتاج الحالي البالغ 35 ألف برميل يومي.

يقع حقل الغراف على مسافة 85 كم، شمال مدينة الناصرية، وتم اكتشافه في عام 1984.

وفاز ائتلاف من “جابكس” والشركة الماليزية بعقد تطوير حقل نفط الغراف في مزاد دولي عام 2009، لتصبح بذلك أول شركة نفط يابانية تفوز بعقد منذ عام 2003.

وفيما يتعلق بتصدير النفط، قالت “جابكس” إنها تعمل الآن على تطوير سياسة التسويق والمبيعات، والعمل على مختلف الخيارات، بما في ذلك فكرة جلب النفط المصدر إلى اليابان، وفقا لما التزمت به الشركة لتحسين امدادات الطاقة في اليابان.

شارك الخبر مع أصدقائك