اقتصاد وأسواق

ثمنه 60 دولارا.. الصين توفر لقاح «كورونافاك» للتطعيم ضد «كوفيد 19»

في إطار برنامج وطني

شارك الخبر مع أصدقائك

بدأت مدينة صينية في توفير لقاح شركة سينوفاك التجريبي المضاد لفيروس كورونا كوفيد-19 لتطعيم الموظفين الأساسيين والفئات الأخرى الأكثر عرضة للإصابة، بسعر 60 دولارا تقريبا، وذلك في إطار برنامج وطني.

ووفقا لـ”روسيا اليوم” قال مركز مكافحة الأمراض والوقاية منها في مدينة جياشينغ بشرق الصين، إن جرعتين من اللقاح المرشح الذي يُطلق عليه اسم “كورونافاك” كافيتان، ستكلفان 200 يوان (حوالي 60 دولارا)، وإن التطعيمات للفئات الرئيسية بما في ذلك العاملين في المجال الطبي بدأت.

اقرأ أيضا  بايدن: ارتفاع حركة الاستهلاك مع اقتراب الأعياد.. وتحسن في أزمة الإمدادات بأمريكا

 وجرى تطعيم مئات الآلاف من الصينيين بلقاحات تجريبية، في تجارب وصلت إلى المرحلة الأخيرة، كجزء من برنامج طارئ للتطعيم بدأ في يوليو.

ووصل لقاح شركة سينوفاك إلى تجارب المرحلة الأخيرة في البرازيل وإندونيسيا وتركيا، وقالت الشركة إن تحليلا مؤقتا لبيانات تجارب المرحلة الثالثة قد يصدر في نوفمبر على أقرب تقدير.

اقرأ أيضا  المصريون أنفقوا 19 مليار جنيه على شراء المجوهرات في 9 أشهر (تفاعلي)

وكانت شركة “بايو فارما” المملوكة للدولة في إندونيسيا، قد توصلت إلى اتفاق للحصول على 40 مليون جرعة على الأقل من “سينوفاك”، وقالت الأسبوع الماضي إن تكلفة اللقاح ستبلغ نحو 200 ألف روبية (13.60 دولار) للجرعة الواحدة، عندما يصبح متوفرا في إندونيسيا.

وقالت الصين إنه على الرغم من السماح للشركات بتحقيق أرباح معقولة، فإن أسعار لقاحات كوفيد-19 يجب أن تكون قريبة من سعر التكلفة.

اقرأ أيضا  توقعات بقفزة فى إنفاق الأمريكيين إلى 11 مليار دولار يوم التسوق عبر الإنترنت

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »