استثمار

3 بنوك محلية تحصل على 20% من شركة الوساطة والتسويق بمشروع جسور أفريقيا (إنفوجراف)

رأس مالها الشركة 10 ملايين دولار وتشارك فيها 3 بنوك محلية

شارك الخبر مع أصدقائك

قال هشام توفيق وزير قطاع الأعمال ، أن الوزارة اقتربت من إعداد الملامح النهائية لتأسيس شركة للوساطة والتسويق بمشروع جسور أفريقيا لربط 10 دول إفريقية.

وأضاف توفيق علي هامش مشاركة في مؤتمر الحوكمة في افريقيا ،أن رأس مال الشركة يبلغ 10 ملايين دولار، لافتا الي أن حصة 3بنوك مصرية هم الأهلي وبنك مصر و56 %.

وذكر أن أول رحلة لمشروع جسور بدأت الجمعة الماضية لنقل البضائع المصرية، لافتا الي أن الشركة مستهدف بدء عملها خلال الربع الثاني من 2020.

وأضاف أن شركة الوساطة والتسويق ستعتمد على مساهمات من مستثمرين ممن لهم خبرة بالسوق الإفريقية.

وكان هشام توفيق، وزير قطاع الأعمال العام، قد اعلن عن تدشين شركة للوساطة والتسويق ضمن مبادرة «جسور التجارة الخارجية..شرق ووسط إفريقيا»فى إطار الإعداد للمؤتمر الذى تنظمه الوزارة والقابضة للنقل البحرى والبرى.

وقال الوزارة تتجه لإطلاق سلسلة متكاملة ومتطورة، من خدمات النقل واللوجستيات لدعم منظومة التجارة الخارجية، ومد جسورها إلى إفريقيا لتعزيز التجارة البينية، وأنها تستهدف خلال المرحلة الأولى دول شرق ووسط إفريقيا.

وكان الوزيرقد أوضح في وقت سابق، أن الخدمات اللوجيستية تشمل خدمات النقل البحرى والبرى للبضائع والشحن والتفريغ،والمستودعات المحلية والخارجية، والتأمين، وخدمات تطوير الأعمال للوصول إلى الأسواق الخارجية والتسويق للمنتجات المصرية بها، على أن تتولى إحدى الشركات إدارة هذه السلسلة المتكاملة، بخلاف شركة الوساطة.

ويهدف المؤتمر للتواصل مع أفريقيا لتحقيق برامج التنمية المستدامة، وأهمية برامج الحوكمة والشفافية لاستغلال ثروات إفريقيا، بعنوان “مؤشر الحوكمة في إفريقيا مباردة مؤسسة مو ابراهيم”، والذي ينظمة المركز المصري للدراسات الاقتصادية.

ويحضر المؤتمرالمهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء الأسبق، والعالم فاروق الباز مدير مركز الاستشعار عن بعد بجامعة بوسطن الأمريكية، وعدد من السفراء الأفارقة.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »