رياضة

ثلاثية تاريخية.. مصر الأوليمبي يقلب الطاولة على غانا ويتأهل لنصف نهائي أمم أفريقيا

في إطار الجولة الثانية من دور المجموعات لبطولة كأس الأمم الإفريقية تحت 23 عامًا

شارك الخبر مع أصدقائك

استطاع منتخب مصر الأوليمبي بقيادة شوقي غريب، قلب الطاولة على منتخب غانا، بعد تحويل تأخره من هدفين لهدف، إلى الفوز بثلاثية مقابل هدفين، خلال المباراة التي أقيمت بينهما، مساء اليوم الاثنين، على استاد القاهرة، في إطار الجولة الثانية من دور المجموعات لبطولة كأس الأمم الإفريقية تحت 23 عامًا، والمؤهلة إلى أوليمبياد طوكيو 2020.

بداية ساخنة من جانب الضيوف، بعد أن استطاع منتخب غانا تسجيل هدف التقدم مبكرًا بعد مرور رائع من صامويل أوبينج من جهة اليسار، أتبعه بكرة عرضية داخل منطقة جزاء مصر قابلها ياو يابوه بتصويبة من منتصف منطقة الجزاء سكنت يسار محمد صبحي.

اقرأ أيضا  إسرائيل والإمارات توقعان اتفاقية تعاون في مجال كرة القدم

لكن الرد جاء سريعًا من جانب منتخب مصر، عن طريق مصطفى محمد برأسية ذهبية، مع الدقيقة 17 من زمن الشوط الأول، نسخة بـ«الكربون» من رأسيته في شباك مالي بمباراة الافتتاح.

ومع انطلاق الشوط الثاني تسبّب محمد عبدالسلام في منح منتخب غانا التقدم، وذلك بعد خطأ قاتل من جانبه في إعادة الكرة إلى محمد صحبي حارس مرماه، ليستغلها المهاجم صامويل أوبينج، قبل أن يراوغ الحارس ويسجل الهدف الثاني.

اقرأ أيضا  إصابة أحمد أحمد رئيس الـ«الكاف» بفيروس كورونا

منتخب مصر لم يستسلم، واصل هجماته على منتخب غانا، لينجح مع الدقائق العشرة الأخيرة في إدراك التعادل عن طريق رمضان صبحي بعد متابعة رائعة لتصويبة عبدالرحمن مجدي.

ومع الدقيقة 87 استغلّ رمضان صبحي ركلة ركنية ليرفعها على رأس أحمد ياسر ريان، الذي لم يتهاون الأخير في إحرازها داخل الشباك معلنًا الهدف الثالث للفراعنة.

اقرأ أيضا  بعثة بيراميدز تصل مطار القاهرة بعد خسارة «الكونفدرالية»

بهذه النتيجة يتأهل منتخب مصر رسميًّا إلى نصف النهائي، بعد تصدُّره مجموعته برصيد 6 نقاط، يليه منتخب الكاميرون برصيد 4 نقاط، ثم غانا برصيد نقطة، ومنتخب مالي في الأخير دون نقاط.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »