بورصة وشركات

«ثرى واى» لتداول الأوراق المالية تتقدم للحصول على رخصة الشورت سيلينج

طلبت شركة ثرى واى لتداول الأوراق المالية الحصول على رخصة إقتراض الأوراق المالية بغرض البيع " الشورت سيلينج " لاضافتها للأنشطة الرئيسية بالشركة

شارك الخبر مع أصدقائك

تقدمت شركة ثرى واى لتداول الأوراق المالية، للحصول على موافقة الهيئة العامة للرقابة المالية، لإضافة رخصة اقتراض الأوراق المالية بغرض البيع “الشورت سيلينج“، ضمن الأنشطة الرئيسية بالشركة، وفقًا لرانيا يعقوب رئيس مجلس إدارة ثرى واى.

كانت “الرقابة المالية” قد أصدرت، بنهاية فبراير الماضى، قرارًا تنفيذيًّا بتفعيل آلية «الشورت سيلينج»؛ بهدف إضافة آليات تداول جديدة تؤدى إلى زيادة السيولة بالبورصة، وتسمح الآلية ببيع ورقة مالية لا يملكها المستثمر؛ بهدف شرائها لاحقًا بقيمة أقل، ومن ثم تحقيق ربح مساوٍ للفرق بين سعرى البيع المكشوف، والشراء، ناقص الفائدة التى يدفعها نظير اقتراض الورقة المالية.

الشركة تنظم دورات تدريبية للعاملين والمستثمرين للتعريف بالشورت سيلينج وكيفية التداول

وقالت رانيا يعقوب، فى تصريحات خاصة، لـ”المال”، إن شركتها مهتمة بإضافة الشورت سيلينج باعتبارها من أبرز آليات التداول فى البورصة.

وأشارت إلى أن إدارة ثرى واى تنوي تنظيم دورات تدريبية وتثقيفية للعاملين والعملاء؛ للتعرف على الشورت سيلينج وكيفية تنفيذه، فى إطار الصورة العامة للآلية والتى تعتبر من “أخطر” آليات التداول، والتى تتطلب التعريف المستمر للمستثمرين بدورها التحوطيّ عند هبوط السوق، وكيفية حماية أموالهم.

واحتلت “ثرى واى” المرتبة 81 بين شركات السمسرة وفقًا لتعاملات أول 7 شهور من العام الحالي، بعدما حققت قيم عمليات قاربت 262 مليون جنيه، ضمِنت لها حصة سوقية بنحو 0.15 من تداولات البورصة فى تلك الفترة المنقضية من 2019.

وخلال الفترة الماضية حصلت العديد من شركات السمسرة كأرقام وهيرميس والمجموعة المالية، وإتش سى، وبلوم مصر، وبرايم وبريميير لتداول الأوراق المالية، وغيرها من الشركات، على رخصة من الرقابة المالية لممارسة الشورت سيلينج.

ورغم صدور قرار الهيئة فى نوفمبر الماضى، بتفعيل الآلية، فإنه لم يتم التوصل إلى تصور نهائي لإطلاق الآلية بالسوق، ونشرت «المال» سابقًا تحركات داخل سوق المال، للمطالبة بإجراء تعديلات على قرار الهيئة التنفيذي الخاص بالآلية، لا تزال تُدرس حتى الآن.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »